أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

وكالة الأنباء الفرنسية : الجيش السوداني يعلق مشاركته في مفاوضات جدة 

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول في الحكومة السودانية قوله للوكالة الأربعاء أن الجيش السوداني “علق مشاركته في مفاوضات جدة” بالسعودية التي تجري برعاية أمريكية وسعودية ، يأتي هذا فيما قال سكان إن اشتباكات عنيفة وقعت في العاصمة السودانية الثلاثاء، بعد أن اتفق الجيش السوداني وقوات الدعم السريع ، على تمديد وقف إطلاق النار، بهدف السماح بوصول المساعدات إلى المدنيين.

وقال المسؤول الحكومي السوداني لوكالة الأنباء الفرنسية ، طالبا عدم كشف هويته ” إن الجيش السوداني اتخذ هذا القرار “بسبب عدم تنفيذ المتمردين ” قوات الدعم السريع ” البند الخاص بانسحابهم من المستشفيات ومنازل المواطنين وخرقهم المستمر للهدنة”.

ووافق الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية على تمديد وقف إطلاق النار -الذي استمر أسبوعا- لخمسة أيام أخرى قبيل موعد انتهائه الذي كان مقررا مساء الإثنين.

وتوسطت السعودية والولايات المتحدة لإبرام الاتفاق، ومراقبة تنفيذه ، وقال البلدان إن طرفي الصراع انتهكا الاتفاق، لكنهما سمحا بوصول المساعدات إلى ما يقدر بنحو مليوني شخص.

وقبل ساعات من توقيع تمديد وقف إطلاق النار، تحدث سكان عن اندلاع قتال عنيف في مدن الخرطوم وأم درمان وبحري، التي تشكل معا ولاية الخرطوم، ولا يفصلها عن بعضها البعض سوى ضفاف النيل المتقابلة.

إقرأ المزيد

السودان .. رسائل نارية من ” البرهان ” : سنضطر لاستخدام القوة المميته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »