أخبار عاجلةرياضة أفريقية

في تصفيات كأس العالم : السنغال يصحح المسار .. وتونس تحافظ علي صدارة « الثامنة » 

خلت مباريات اليوم الأول من مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 التي جرت اليوم الأحد من أية مفاجآت .

ففي جنوب أفريقيا ،حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة منتخب تونسنسور قرطاج” أمام المنتخب الناميبي التي جرت علي أرضية “اورلاندو ستاديوم” بمدينة جوهانسبورج بجنوب أفريقيا دون حضور جمهور.

 وشهدت أحداث المباراة سيطرة متبادلة من لاعبي منتخبي تونس وناميبيا علي منطقة المناورات في منتصب الملعب دون خطورة حقيقية علي المرميين. 

بهذه النتيجة رفع المنتخب التونسي رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة بفارق نقطتين أمام المنتخب الناميبي صاحب المركز الثاني ، فيما يحتل المنتخب الليبيري المركز الثالث برصيد 7 نقاط بينما يأتي منتخب مالاوي في المركز الرابع برصيد 6 نقاط قبل مباراته أمام منتخب غينيا الاستوائية صاحب المركز الأخير بلا رصيد شراكة منتخب ساوتومي وبرينسيب. 

ولحساب الجولة ذاتها، حقق المنتخب الليبيري فوزا ثمينا على مضيفه منتخب ساوتومي وبرينسيب بهدف دون رد بمدينة وجدة المغربية حمل توقيع شيخ سيساي في الدقيقة 90 الذي أحرز الهدف بعد دقيقتين فقط من دخوله أرضية الملعب ، ليشعل المنتخب الليبيري أجواء المنافسة في المجموعة حيث يستمر في مطاردة منتخبي تونس وناميبيا .

السنغال إلي تصحيح المسار 

وفي نواكشوط، حقق منتخب السنغال ” أسود التيرانجا ” فوزا ثمينا علي منتخب موريتانيا ” المرابطين ” ، بهدف دون رد ، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 .

أحرز هدف المباراة الوحيد نجم المنتخب السنغالي حبيب ديالو ، ليرفع منتخب السنغال رصيده  إلي 8 نقاط متصدرا المجموعة الثانية في انتظار نتيجة مباراة منتخب السودان أمام جنوب السودان بعد غدا الثلاثاء ، فيما واصل المنتخب الموريتاني نتائجه السلبية في التصفيات حيث يقبع في ذيل المجموعة بنقطة وحيدة .

وفي ذات المجموعة حقق منتخب الكونغو الديمقراطية فوزا هاما علي منتخب توجو بهدف دون رد ، ليصل المنتخب الكونغولي للنقطة السابعة ، ليحتل المركز الثالث في المجموعة خلف منتخب السنغال صاحب المركز الأول برصيد 8 نقاط ، ومنتخب السودان صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط .

فيما استمر منتخب توجو في المركز الرابع برصيد 3 نقاط ، ويحتل منتخب جنوب السودان المركز الخاص برصيد نقطتان ، وأخيرا منتخب موريتانيا في المركز السادس والأخير برصيد نقطة واحدة فقط .

اقرأ المزيد 

في صراع صدارة المجموعة الثامنة .. التعادل السلبي يفرض نفسة علي الشوط الأول لمباراة تونس وناميبيا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »