أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

” التميز الطبي الأفريقي بنيجيريا ” يفوز بجائزة الأفضل للرعاية الصحية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا

في إنجاز كبير للقارة الأفريقية حصل المركز الطبي الأفريقي للتميز (AMCE) الذي يمول إنشاءه بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (أفريكسم بنك) في أبوجا بنيجيريا على جائزة أفضل مشروع للرعاية الصحية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (EMEA).
وأعلنت الجائزة خلال الحفل الخيري السنوي الخامس عشر لجوائز الإنجاز المالي وإنجاز المشروعات بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا EMEA Finance Achievement في لندن، بحسب ما أفاد بيان للبنك اليوم /الخميس/.
وتقدم الجوائز للبنوك والمؤسسات التي تمول الصفقات والمعاملات الأكثر تأثيرًا في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.
وقالت جوين موابا مديرة البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، والمدير لقطاع التمويل التجاري العالمي في أفريكسم بنك التي حصلت على الجائزة نيابة عن بنك التصدير والاستيراد الإفريقي “أفريكسم بنك” إن مشروع AMCE بنيجيريا ينفذ بالتعاون مع مستشفى كينجز كوليدج (KCH) في لندن كشركاء طبيين وتقنيين وإن فريق المستشفى الذي اختتم مؤخرًا زيارة لموقع المشروع أبدى إعجابه بشكل كبير بوتيرة التقدم المحرز.
ويجري تطوير المركز الطبي الأفريقي للتميز AMCE المقرر بدء تشغيله في الربع الأول من عام 2025 كمستشفى على أحدث طراز، ومن شأنه أن يمهد الطريق للرعاية الصحية المتقدمة والواسعة النطاق في نيجيريا وإفريقيا، وأن يكون مؤسسة للرعاية الصحية بسعة 500 سرير وأن يقدم مجموعة واسعة من الخدمات والتخصصات.
وسيقدم المستشفى مجموعة واسعة من خدمات الرعاية، بما في ذلك الأورام وأمراض القلب وأمراض الدم والرعاية الصحية العامة، بالإضافة إلى تقديم مجموعة كاملة من الخدمات الطبية، بما في ذلك التشخيص والعلاج والطب النووي والجراحة والرعاية بعد الجراحة. وسيحتوي مركز AMCE أيضًا على مكونات تكميلية، مثل قسم الأدوية ومنافذ البيع بالتجزئة ومراكز التسوق والمراكز الأكاديمية والبحثية والضيافة.
وقال أولورانتي دوهرتي مدير تطوير الصادرات بالبنك: “هذه الجائزة هي شهادة لصالح العمل الجاد والشاق الذي بذلته فرق متعددة الأوجه ومبدعة تعمل في هذا المشروع شديد التأثير. وهدفنا ، في البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد هو إحداث ثورة في مشهد الرعاية الصحية في منطقة غرب إفريقيا، بدايةً وفي منطقة إفريقيا بأكملها”.
وقال برايان ديفر الرئيس التنفيذي لـ AMCE قائلاً: “توضح هذه الجائزة المنتظر من المركز الطبي الأفريقي للتميز AMCE، وهو تقديم أفضل رعاية صحية وخدمات إكلينيكية عالية الجودة في فئتها ومعترف بها عالميًا في إفريقيا”.

إقرأ المزيد :

زيمبابوي تنضم إلى اتفاقية إنشاء صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا التابع لـ”أفريكسيم بنك”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »