أخبار عاجلةفن وثقافة

سفارة مصر في صربيا تشارك في المهرجان الأفريقي “يوم دوربار”

قال  السفير “باسل صلاح” سفير  مصر في بلجراد ” أن السفارة المصرية شاركت اليوم  في احتفالية المهرجان الأفريقي “يوم دوربار”، في إطار المهرجان Afro-festival الذي نظمه متحف الفنون الأفريقية، حيث لقى الجناح المصري إقبالا كبيرًا من الجمهور الصربي ومُمثلي السلك الدبلوماسي الأجنبي.

‎و  أبرز السفير المصري أن الجناح المصري تضمن مجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات الشعبية المصرية، بالإضافة إلى مُنتجات فرعونية وتقليدية من السلع اليدوية؛ وأنه قد حقق مبيعات قُدرت من أعلى العوائد في المهرجان، والتي تم تخصيصها للأعمال الخيرية التي ينظمها متحف الفنون الإفريقية.

‎و نوه السفير “باسل صلاح” إلى أن الجناح المصري شهد تعريف الزائرين بأهم المناطق والمعالم السياحية في مصر التي يُمكن زيارتها في ظل الاقتراب من الموسم السياحي الصيفي واهتمام الصرب بالسفر إلى مصر، كما تم الإجابة عن العديد من الاستفسارات الخاصة بالحضارة المصرية العريقة على مر العصور ولا سيما الفرعونية، في ضوء ما عكسته اللوحات التاريخية المتنوعة التي زينت الجناح المصري. هذا، وتم تقديم جوائز عينية من المعروضات المصرية كهدية من السفارة المصرية.

‎ واختتم سفير مصر لدى صربيا تصريحاته بالإشارة إلى أن المهرجان يُعد من أهم الفعاليات التي ينظمها متحف الفنون الأفريقية، الذي يُعد المتحف الوحيد المُخصص للأنشطة الأفريقية في جنوب وشرق أوروبا، حيث شارك في نسخة احتفالية هذا العام سفارات دول المغرب وتونس وليبيا والجزائر وأنجولا والكونغو وغينيا ونامبيا، إضافة إلى استضافة جناح لدولة “جامايكا” في إطار توطيد التواصل الأفريقي اللاتينى.

FB IMG 1687712849985 سفارة مصر في صربيا تشارك في المهرجان الأفريقي "يوم دوربار" FB IMG 1687712845398 سفارة مصر في صربيا تشارك في المهرجان الأفريقي "يوم دوربار" FB IMG 1687712841614 سفارة مصر في صربيا تشارك في المهرجان الأفريقي "يوم دوربار"

إقرأ المزيد

المغرب: الداخلة تستضيف المهرجان السينمائي الدولي الـ11 من 2 إلى 8 يونيو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »