أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

تونس .. انخفاض كبير في حرائق الغابات خلال العام الجاري

كشف  المدير العام للغابات في تونس نوفل بن حاحا عن وجود إنخفاض ملحوظ في حرائق الغابات في تونس , مشيرا الي تسجيل 78 حريقا، خلال الفترة من أول يناير حتى 18 يوليو الجاري، من بينها 56 حريقا على مستوى الغابات مقابل 156 حريقا خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأوضح حاحا- في ندوة صحفية لوزارة الزراعة نقلتها وكالة الأنباء التونسية – أن الاستراتيجية الوطنية الحالية لحماية الغابات ترتكز أساسا على برنامج يقوم على التنسيق مع مختلف الأطراف المعنية وفتح الطرق الغابية ومراقبة التزود بالمياه.
وتغطي الغابات التونسية مساحة 5.7 مليون هكتارمن بينها 1.2 مليون هكتارغابات و4 ملايين هكتار مراعي وتعد 80 بالمائة من الغابات ملكا للدولة، ويسكن في الغابات قرابة، مليون ساكن.

وفي سياق متصل أعلن رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة والي جندوبة سمير كوكة، صباح اليوم الجمعة، عن تسجيل تقدم كبير في السيطرة على الحريقين اللذين نشبا بغابات ملولة منذ الثلاثاء الماضي.

وتواصل فرق الحماية المدنية وأعوان الغابات في تونس ، محاولاتها للسيطرة على حرائق اشتعلت على مدار اليومين الماضيين، في منطقة ملولة شمال غرب البلاد الحدودية مع الجزائر، بمشاركة وحدات من الجيش والهلال الأحمر وعدد من المتطوعين، فيما تتوجه فرق الإنقاذ صوب حريق جديد اندلع بجبل بلوطة. 

وشوهدت أعمدة من الدخان الكثيف تغطي سماء ملولة، إذ تتصاعد ألسنة اللهب وسط أشجار الغابات، بينما يبذل رجال الإطفاء محاولات مضنية لإخماد جيوب الحرائق، وسط تضاريس قاسية تصعب العملية، ساعدتها موجة حارة تشهدها البلاد.

إقرأ المزيد :

تونس .. تبحث تأمين تزويد المواطنين بالكهرباء ودعم الاستثمارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »