أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. رغم أجواء الحرب نجاح أول عملية استئصال ورم من المخ بمستشفى كوستي التعليمي

 

نجح فريق طبي سوداني بمستشفى كوستي التعليمي بولاية النيل الأبيض في السودان  في إجراء أول عملية استئصال ورم من المخ  أمس السبت لمريض يبلغ من العمر 70 عاما ، وذلك بالرغم من أجواء الحرب التي امتدت لأكثر من مائة يوم بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وذكرت وزارة الصحة الإتحادية في السودان في بيان ” أن العملية أجريت بمجهودات  كبيرة من إدارة المستشفى متمثلة في المدير الطبي ومجهودات القائمين على أمر الولاية والصحة لتوطين الخدمات الصحية والتخصصات الدقيقة بالولاية ،متمثلة في لجنة توطين الخدمات الصحية بولاية النيل الأبيض ،برئاسة د.عبدالله عبدالكريم ، حيث سعت اللجنة لاستقطاب واستبقاء الأطباء القادمين من ولاية الخرطوم في ظل الظروف التي تشهدها البلاد، والاستفادة منهم في تأسيس واستمرار الخدمات الطبية في التخصصات النادرة للمواطن.

الجدير بالذكر أن العملية اجريت بفريق طبي علي رأسه الدكتور ياسر صديق اختصاصي جراحة المخ والأعصاب و الدكتورة الهام كمال والدكتور مزمل عمر اختصاصيي التخدير والعناية المركزة .

FB IMG 1690123239168 السودان .. رغم أجواء الحرب نجاح أول عملية استئصال ورم من المخ بمستشفى كوستي التعليمي FB IMG 1690123235138 السودان .. رغم أجواء الحرب نجاح أول عملية استئصال ورم من المخ بمستشفى كوستي التعليمي FB IMG 1690123232007 السودان .. رغم أجواء الحرب نجاح أول عملية استئصال ورم من المخ بمستشفى كوستي التعليمي

إقرأ المزيد 

” التميز الطبي الأفريقي بنيجيريا ” يفوز بجائزة الأفضل للرعاية الصحية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »