أخبار عاجلةاقتصاد افريقيخدمات

أسواق الذهب تترقب نتائج اجتماع « الاحتياطي الفيدرالي » الأمريكي .. واستقرار الأسعار في التعاملات المبكرة

تترقب أسواق الذهب نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) المقرر عقده الأسبوع والذي قد يشير خلاله إلى عزمه التوقف عن رفع أسعار الفائدة بداية من يوليو ، يأتي هذا في الوقت الذي استقرت فيه أسعار الذهب في التعاملات المبكرة صباح اليوم الاثنين .

وهبط مؤشر الدولار لكنه ظل قرب أعلى مستوى له في أكثر من أسبوع الذي سجله في 20 يوليو، مما حد من ارتفاع الذهب، إذ أن صعود الدولار يجعل المعدن الأصفر أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وإلى جانب المركزي الأميركي، سيعقد المركزي الأوروبي وبنك اليابان اجتماعين أيضا هذا الأسبوع ، وتترقب السوق التصريحات التي ستصدر عن رئيس الاتحادي الأميركي جيروم باول ورئيسة المركزي الأوروبي كريستين لاجارد بشأن التحركات في المستقبل.

جدير بالذكر أن الذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة لأنه يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

ولم يطرأ تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية وظل عند 1960.01 دولار للأونصة بحلول الساعة 0536 بتوقيت جرينتش، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1961.80 دولار.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 24.6 دولار للأونصة، بينما تراجع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 960.78 دولار والبلاديوم بنفس النسبة إلى 1289.51 دولار.

إقرأ المزيد

” الجماعات الإرهابية وفاجنر والشركات متعددة الجنسيات ” .. مثلث الصراع علي ممالك الذهب في أفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »