أخبار عاجلةاخبار افريقياشمال افريقيا

الجزائر.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 34 قتيلا 

ارتفعت حصيلة ضحايا حرائق الغابات التي اندلعت في عدة ولايات من الجزائر إلى 34 قتيلا , بعد تسجيل 10 من أفراد الجيش الجزائري و 9 مدنيين, حسب ما كشف عنه  الاثنين, بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائرية .

وأكد مصدر بوزارة الداخلية الجزائرية أن ٨٠٠٠ فرد من الحماية المدنية,  يواصلون علي  مستوى 11 ولاية جهود إخماد الحرائق “, مشيرا إلي أنه تم تسخير 529 شاحنة من مختلف الأحجام, كما تدعمت هذه الوسائل ب 10 أرتال متنقلة قادمة من الولايات غير المعنية بالحرائق, وفرقتان (02) للدعم الجهوي”.

وبالموازاة مع ذلك, “تستمر الطلعات الجوية لإطفاء الحرائق, بما في ذلك إقحام الطائرات المستأجرة والطائرة ذات السعة الكبيرة ( 200 B.E ) التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي الجزائري” –حسب ذات المصدر– الذي أكد أن “العمل يتواصل على مستوى المناطق المتضررة, رغم الظروف المناخية الصعبة بفعل الرياح القوية والارتفاع القياسي لدرجات الحرارة”.

وأضافت الوزارة أن “السلطات المحلية للولايات المعنية تسهر على ضمان متابعة آنية وميدانية للوضعية, والتكفل بالإجلاء الاحترازي للمواطنين المقيمين بالقرب من المناطق الغابية إلى أماكن آمنة, متى اقتضت الضرورة, فضلا على تنصيب خلايا متابعة محلية مزودة بأرقام تواصل مفتوحة أمام المواطنين”.

وبعث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، برسالة تعزية إلى عائلات المواطنين من المدنيين والعسكريين الذين استشهدوا جراء حرائق الغابات التي نشبت ببعض ولايات الجزائر.

وجاء في رسالة التعزية التي بعثها الرئيس تبون : “بقلب يعتصر ألما وحزنا، راض بقضاء الله وقدره، تلقيت بعميق الأسى والحزن وبالغ التأثر نبأ الفاجعة الأليمة التي أودت بحياة مواطنينا من المدنيين وأفراد من صفوف الجيش الوطني الشعبي جراء حرائق الغابات التي اجتاحت بعض ولايات الوطن”.

وأضاف : “وإذ أشاطر أسر الضحايا والمصابين مشاعر الحزن والألم، أسأل الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يتقبلهم مع الشهداء والصديقين وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل ويلهمنا جميعا جميل الصبر وحسن العزاء”.

وتابع الرئيس تبون : “وأمام هذا المصاب الجلل أعرب لأسر الضحايا عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، مؤكدا لهم تضامن الدولة المطلق في هذه الظروف العصيبة. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

مصر تعرب عن خالص تضامنها وتعازيها للجزائر  

أعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء ، عن خالص تضامنها مع جمهورية الجزائر الشعبية الشقيقة، إثر حوادث حرق الغابات التي تعرضت لها مؤخرا، والتى أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين. 

كما قدمت مصر صادق تعازيها ومواساتها إلى حكومة وشعب الجزائر الشقيق وأسر الضحايا إثر هذا المصاب الأليم، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، وتضامنها مع دولة الجزائر الشقيقة فى هذا الحادث الأليم.

إقرأ المزيد

الجزائر تطلب رسميا الانضمام إلى بنك “بريكس” بمساهمة قدرها 1.5 مليار دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »