اخبار افريقيا

  ليبيا..  استئناف الرحلات الجوية مع إيطاليا بعد رفع حظر استمر 10 سنوات

أستقبل مطار معيتيقة الدولي في ليبيا أول رحلة رحلة تجارية قادمة من مطار فيوميتشينو في روما أمس الأثنين هي أول رحلة طيران مباشرة بين إيطاليا وليبيا منذ عقد.

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبي  عبد الحميد الدبيبة إن الليبيين سيكونون قادرين على حجز رحلات مباشرة إلى إيطاليا في سبتمبر بعد أن وافقت الحكومة الإيطالية في وقت سابق من هذا الشهر على رفع حظر استمر 10 سنوات على الطيران المدني في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

وأبدى بييرلويجي دي بالما ، رئيس هيئة الطيران المدني الإيطالية، رأيه في هذا الموضوع: “في سبتمبر القادم أعتقد أنه سيكون من الممكن أن يكون هناك رحلات ليبية إلى إيطاليا: وأعتقد أن اليوم هو يوم مهم بالنسبة لنا، وأعتقد أن اليوم هو يوم مهم بالنسبة لكم. أعتقد أن البحر الأبيض المتوسط ​​هو بحر السلام “.

وفي روما ، أشاد مكتب رئيس الوزراء الإيطالي ، جيورجيا ميلوني ، برحلة ITA باعتبارها علامة ملموسة أخرى على الاتجاه الذي تريد الحكومة الإيطالية إبهاره في علاقاتها مع ليبيا وفي علاقاتها مع دول منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​الأوسع.

يذكر أن الدبيبة ونظيره الإيطالي جيورجيا ميلوني متحالفان لكبح تدفق المهاجرين إلى أوروبا، نظراً لأن ليبيا تعتبر نقطة عبور رئيسة للمهاجرين من إفريقيا والشرق الأوسط الذين يحاولون الوصول إلى القارة العجوز.

إقرأ أيضا:-

ليبيا.. الحكومة تنفي صلتها بضرب قاعدة الخروبة الجوية جنوب شرقي بنغازي  

معسكرات الاعتقال الإيطالية الفاشية المنسية في ليبيا

ليبيا..إسبانيا تراجع عودة شركاتها للعمل في البلاد

ليبيا..أعتصام المراقبون الجويون تعطيل العديد من الرحلات الجوية المحلية والدولية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »