أخبار عاجلةمصر

مصر .. رئيس الوزراء: العمل بنظام الأونلاين بالمصالح الحكومية يوم الأحد من كل أسبوع

 

العلمين الجديدة  /أ ش أ/ أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه لا سيبل أمام الدولة إلا ترشيد استهلاك الطاقة وأن الدولة اتخذت مجموعة من الإجراءات لهذا الأمر منها، استيراد كميات إضافية من المازوت فقط والذي يتراوح تكلفته مابين ٢٥٠ إلى ٣٠٠ مليون دولار أمريكي للمازوت فقط لنهاية أغسطس وكانت تلك الأرقام غير موجود بالموازنة وسيتم التنسيق مع البنك لتوفير السيولة.
وأضاف -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم /الخميس/ عقب اجتماع الحكومة بمدينة العلمين الجديدة- أنه سيتم توجيه جميع الجهات الحكومية لإجراء مزيد من الترشيد للاستهلاك ووضع خطة للإدارة العامة.
ولفت إلى أن الحكومة وجهت جميع الجهات بترشيد الإنارة في المباني الحكومية والشوارع، مشيرا إلى أنه في أيام الإجازات الأسبوعية ينخفض الاستهلاك ولذلك تم التوافق على أن يكون العمل يوم الأحد من كل أسبوع بنظام الأونلاين للموظفين والمباني الخدمية التي لا ترتبط بالعمل المباشر مع المواطن، وفقا لما يراه كل وزير وذلك اعتبارًا من يوم الأحد 6 أغسطس المقبل وخلال شهر أغسطس فقط، موجهًا الدعوة للشركات الخاصة بتشجيع ذلك لتخفيف الأحمال وعدم تشغيل المباني ليوم زيادة في الأسبوع.
ووجه رئيس الوزراء وزير الشباب والرياضة بأن تكون جميع المباريات بالمنشآت الرياضية والاستادات قبل آذان المغرب، ووجه كل المنشآت بتقليل الاعتماد على شركات الكهرباء، وأن تكون درجة حرارة أجهزة التكييف تعمل على ٢٥ درجة للاستهلاك بأقل كمية ممكنة.
كما وجه بعمل لجنة الأزمة بمجلس الوزراء تتابع تطبيق جميع الإجراءات الموضوعة، منوها بأن تخفيف الأحمال سيستمر إلى أن تصل درجة الحرارة إلى ٣٥ درجة مئوية.

إقرأ المزيد :

مصر .. مدبولي: تنسيق كامل بين وزارتي الكهرباء والبترول لحل أزمة التيار الكهربائي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »