أخبار عاجلةاخبار افريقياغرب افريقيا

واشنطن تجدد التزامها بالعمل من أجل التوصل لحل سلمي في النيجر

في تطور جديد للأحداث في النيجر وقبل ساعات من اجتماع قادة جيوش دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “إيكواس”  في أكرا عاصمة غانا لوضع الخطط اللازمة لتدخل عسكري محتمل في النيجر , جدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، التزام الولايات المتحدة الأمريكية، بالعمل من أجل التوصل إلى حل سلمي في النيجر ، وذلك في اتصال هاتفي مع رئيس النيجر السابق محمدو إيسوفو.
وأوضحت الخارجية الأمريكية ـ في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم /السبت/ ـ أن بلينكن بحث مع إيسوفو تطورات الأوضاع في البلاد، مؤكدا استعداد واشنطن تبني مقاربات دبلوماسية لحل الأزمة في النيجر.
وعبر بلينكن عن قلقه البالغ إزاء استمرار احتجاز الرئيس الحالي محمد بازوم وعائلته، مضيفا أن واشنطن تحمل المجلس العسكري في النيجر مسؤولية سلامة الرئيس بازوم وعائلته وأعضاء حكومته المحتجزين.
من جهته، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض جون كيربي، أن الولايات المتحدة تركز الجهود الدبلوماسية لحل النزاع في النيجر.
وقال كيربي ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) اليوم” نعتقد أن هناك مساحة لإعطاء الأولوية للجهود الدبلوماسية، واشنطن تريد حلا سلميا لهذه القضية من دون عنف”.
إقرأ المزيد :

النيجر .. ترقب لإجتماع ” إيكواس ” غدا .. وقلق أفريقي ودولي من ظروف احتجاز ” بازوم “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »