أخبار عاجلةشمال افريقيا

ليبيا..  تطالب لبنان بالإفراج عن هانيبال القذافي المعتقل والمضرب عن الطعام

وبحسب مسؤولين قضائيين لبنانيين ، أرسل المدعي العام الليبي الصديق السور طلبا في وقت سابق من الشهر الجاري إلى نظيره اللبناني غسان عويدات بشأن هانيبال القذافي، تحدث المسؤولون إلى وكالة أسوشيتد برس بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام.

وذكرت المذكرة أن تعاون لبنان في هذا الأمر قد يساعد في الكشف عن حقيقة مصير رجل الدين الشيعي اللبناني موسى الصدر الذي فُقد في ليبيا عام 1978.

وتساءلت المذكرة عن سبب احتجاز القذافي وطالبت إما بتسليمه إلى ليبيا أو السماح له بالعودة إلى سوريا ، حيث كان يعيش في المنفى مع زوجته اللبنانية ألين سكاف وأطفاله حتى اختطافه وإحضاره إلى لبنان. منذ ثماني سنوات.

ثم أحال المدعي العام اللبناني القضية إلى زاهر حمادة ، قاضي التحقيق في قضية رجل الدين المفقود ، الذي يدرس الطلب الليبي وسيرد في الوقت المناسب.

هانيبال القذافي معتقل في لبنان منذ عام 2015 بعد أن اختطفه مسلحون لبنانيون للمطالبة بمعلومات عن مكان وجود رجل الدين. وأعلنت الشرطة اللبنانية في وقت لاحق أنها ألقت القبض على القذافي من مدينة بعلبك في شمال شرق لبنان حيث كان محتجزا. وهو محتجز منذ ذلك الحين في أحد سجون بيروت.

إقرأ ايضا:-

ليبيا .. ” اللغة الأمازيغية ” إلي العلن بعد عقود من المنع في عهد القذافي

ليبيا.. عاجل: أرتفاع قتلي اشتباكات الميليشيات في العاصمة إلي45 شخصًا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »