أخبار السياحةاخبار افريقيا

نيجيريا .. إنشاء وزارة مستقلة لصناعة السياحة بعيداً عن مظلة الثقافة والاعلام

أعلنت الرئاسة في نيجيريا في بيان لها قوائم الوزراء المعينين حديثاً ووزاراتهم، ومن بينهم ، Lola Ade-John ، التي تم تعينها وزيرة للسياحة وهي مصرفية وخبيرة في تكنولوجيا المعلومات، وهي المرة الأولي التي يتم فيها إنشاء وزارة للسياحة غير تابعة لأي نشاط أخر.

وجاء إنشاء الوزارة المستقلة بعد عدة دعوات من قبل العديد من أصحاب المصلحة في صناعة السياحة إلى الحكومة للحاجة إلى وجود وزارة كاملة مخصصة للسياحة من أجل الفعالية في جعل السياحة تساهم على النحو الأمثل في الاقتصاد النيجيري.

وتجدر الإشارة إلى أن السياحة تم منحها وزارة كاملة في ظل نظام أولوسيجون أوباسانجو ، ولكن تم إدراجها تحت إشراف وزارة الإعلام والثقافة تحت إدارة محمد بخاري ، وهو تطور انتقد بشدة من قبل أصحاب المصلحة في الصناعة لعدم فعاليته في تعزيز المكاسب التي حققتها الحكومات السابقة في الصناعة.

وفي الوقت نفسه ، أشاد أصحاب المصلحة في صناعة السياحة النيجيرية أيضًا بإنشاء وزارة السياحة المستقلة من قبل الرئيس بولا تينوبو ، مع التأكيد على أن التنمية ستعيد وضع السياحة وتأثيرها العام على الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

ووصف أصحاب المصلحة الإجراء الذي اتخذته الحكومة بأنه تحرك في الاتجاه الصحيح لأن السياحة هي أدنى ثمار معلقة في البلاد في ضوء تضاؤل ​​عائدات النفط والحاجة الملحة لتنويع الاقتصاد.

وردًا على هذا التطور ، قال Nkereuwem Onung ، رئيس اتحاد الجمعيات السياحية النيجيرية (FTAN) ، “علينا أولاً أن نهنئ ونقدر الرئيس Bola Ahmed Tinubu لاستماعه إلى الرأي العام وضمان تمثيل الصناعة”.

وردًا على هذا التطور أيضًا ، قال إيمانويل إيلي ، الرئيس التنفيذي لشركة فنادق سيكس ريجينس ، إن التطوير هو خطوة صحيحة في الاتجاه الصحيح ، لكن هذا لا يكفي لإنشاء وزارة بدون الإرادة السياسية للمضي قدمًا ، مع الأخذ في الاعتبار التحديات. بما في ذلك الأمن وضعف الاقتصاد.

وأعربت Modupe Oyebola ، وهي شركة سياحة ، عن سعادتها قائلة إن السياحة يمكن أن تتنفس الآن ، حيث أن أصحاب المصلحة لديهم هيئة للتفاعل معها بشأن صياغة السياسات وتنفيذها بشكل صحيح، مع وجود الوزارة في مكانها ، قال رئيس FTAN ، “نحن بحاجة إلى وضع سياسات ودفع حركة المرور إلى بلدنا. يجب تحسين سلسلة القيمة للسياحة. يجب أن تخضع MDA للمساءلة “.

كما نصح إيلي بأن البلاد يجب أن تتجنب إدارة وزارة السياحة التي تم تغيير موقعها مثل مؤسسة القطاع العام العادية. تتطلع الصناعة إلى علاقة عمل تعاونية معها ومع فريقها. نقلاً عن voyagesafriq.com

إقرأ أيضا:-

بوتسوانا.. تستضيف المنتدي السياحي لمنطقة التجارة القارية الافريقية من 4 الي6 أكتوبر

مصر تطلق حملة دعائية للترويج للسياحة خلال مباريات الدوري الإنجليزي

مصر ..سفارة الهند بالقاهرة تنظم فعالية للترويج السياحي بمشاركة وزير السياحة المصري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »