اخبار افريقياالقرن الافريقى

الأمم المتحدة.. تدين المعاملة التي تتعرض لها المهاجرين الأفارقة من قبل اليونان

انتقد خبراء مستقلون من الأمم المتحدة يوم الأربعاء الممارسات ” التجريدية من الإنسانية ” و” السياسة المتعمدة ” للإعادة القسرية للمهاجرين واللاجئين من أصل أفريقي إلى اليونان.

في 7 أغسطس، طلب خبراء مستقلون من الأمم المتحدة معلومات مفصلة من الحكومة اليونانية، وأعربوا عن قلقهم العميق بشأن الأحداث التي وقعت في أبريل والمزاعم المتعلقة بانتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان، وفقًا لمذكرة المنظمة المتعددة الأطراف.

ينص هذا على أنه في 11 أبريل، تم القبض على اثني عشر طالب لجوء من الصومال وإريتريا وإثيوبيا، رجال ونساء وأطفال، بما في ذلك رضيع يبلغ من العمر ستة أشهر، فارين من الحرب والقمع، والذين وصلوا بالفعل إلى الأراضي اليونانية، من قبل رجال ملثمين. وتم تجريدهم من ممتلكاتهم ونقلهم قسراً إلى ميناء ميتيليني في جزيرة ليسبوس.

أعمال عنف من السلطات اليونانية ضد المهاجرين

download 1 8 الأمم المتحدة.. تدين المعاملة التي تتعرض لها المهاجرين الأفارقة من قبل اليونان

وقال الخبراء في بيان: ” لقد كشفت أعمال العنف، التي تم تصويرها والتحقق منها ونشرها من قبل وسائل الإعلام، الإقصاء العنصري والقسوة في ممارسات حماية الحدود في أوروبا “. ويحثون اليونان على اتخاذ ” تدابير لضمان إجراء تحقيق شفاف ونزيه في الانتهاكات المزعومة لمبادئ عدم الإعادة القسرية وعدم التمييز والحق في الحياة التي يشارك فيها أفراد سلطات إنفاذ القانون اليونانية، بما في ذلك خفر السواحل، والعنف على الحدود”. . »

ويعرب المدافعون عن حقوق الإنسان في منشوراتهم عن “قلقهم  ”  بشأن سلبية الشرطة، ولا سيما ” عدم قدرتها على تقديم المساعدة السريعة والفعالة للمهاجرين المنكوبين” . »

وبينما لا يزال التحقيق مستمرًا، يؤكد البيان الصحفي الذي تم إرساله إلى ابا يوم الأربعاء، أن الخبراء أفادوا ” بأدلة على وجود سياسة متعمدة ومنسقة للإعادة القسرية وغيرها من الممارسات اللاإنسانية لمراقبة الحدود من جانب اليونان “، والتي تتجاوز الردع والانتهاكات. تنتهك التزاماتها الدولية.

وقالوا: ” يجب أن يؤخذ دور العنصرية والعنصرية الممنهجة في معاملة طالبي اللجوء في الاعتبار في أي فحص جدي لهذه الممارسات “.

يقول الخبراء إن الأشهر الـ 12 الماضية كانت من بين ” الأكثر دموية ” بالنسبة لطالبي اللجوء واللاجئين والمهاجرين من أصل أفريقي وغيرهم من المسافرين، خاصة على طول الطرق البحرية والبرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي معابر الصحراء المحفوفة بالمخاطر. والبحر الأبيض المتوسط.

– الطرد الجماعي والتعسفي

images 23 الأمم المتحدة.. تدين المعاملة التي تتعرض لها المهاجرين الأفارقة من قبل اليونان

وعلى نطاق أوسع، أعرب الخبراء عن قلقهم بشأن ” الطرد الجماعي والتعسفي وغير القانوني لطالبي اللجوء” . ووفقاً لهم، فإن عمليات الفصل القسري هذه تتعارض أيضاً مع توصية لجنة الأمم المتحدة المعنية بالقضاء على التمييز العنصري. وهذا يتطلب من الدول ” ضمان عدم تعرض غير المواطنين للطرد الجماعي” . »

إن الافتقار إلى قنوات الهجرة النظامية، إلى جانب سياسات الهجرة التقييدية، والخطاب المعادي للأجانب والعديد من العوامل الأخرى ذات الجذور التاريخية العميقة في الممارسات الاستعمارية، غالبا ما يؤدي إلى تفاقم هذه المخاطر والمخاطر بدلا من التخفيف منها، كما تستنكر الأمم المتحدة.

إقرأ أيضا:-

مدبولي:  مصر نجحت في التعامل مع ظاهرة الهجرة غير الشرعية وفق نهج شامل

الأمم المتحدة.. العنف في السودان قد يمتد لصراع عرقي طويل الأمد

السودان .. بيان شديد اللهجة من بعثة الأمم المتحدة .. واتهامات للدعم السريع باستهداف المدنيين عشوائيا في دارفور

الأمم المتحدة: الملايين في غرب إفريقيا معرضون لأسوأ أزمة جوع 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »