أخبار عاجلةالسودان

شاهد بالفيديو .. « البرهان » يتفقد ارتكازات الجيش السوداني بمنطقة وادي سيدنا

تفقد الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان والقائد العام للقوات المسلحة السودانية ارتكازات الجيش السوداني في منطقة وادي سيدنا .

وظهر البرهان في فيديو جديد بثته الصفحات الرسمية للقوات المسلحة السودانية علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، وهو يتفقد القوات ومتحدثا للجنود .

وقال البرهان ” نحن نقاتل من أجل السودان وليس من أجل شخص أو جهة أو فئة ، مضيفا ” إخوانكم يتواجدون في كل مكان وأنا هنا أبلغكم تحيات ” ناس القيادة ” .

جدير بالذكر أن الأيام القليلة الماضية السودان شهدت تزايدت حدة الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في العاصمة السودانية الخرطوم للسيطرة علي معسكر الشجرة المدرعات ، حيث أكد الجيش السوداني سيطرته الكامله علي المعسكر ، فيما زعمت قوات الدعم السريع أنها باتت تسيطر علي أجزاء واسعة من المعسكر عدا جيوب صغيرة .

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية في موجز بالموقف اليومي حول سير العمليات العسكرية ، ” أن الفرقة ١٦ مشاة نيالا سطرت أمس الأول فصلا جديدا في صمودها وتمكنت من صد هجوم للعدو وكبدته خسائر فادحة في الأفراد والمعدات والأسلحة والاليات.

وأضاف ” تمكن سلاح المدرعات مجددا من دحر محاولة هجوم فاشله من قبل قوات الدعم السريع التي لاذت بالفرار بعد تلقيها خسائر كبيره، مشددا على أن قوات الجيش السوداني تبسط حالياً كامل سيطرتها على سلاح المدرعات وفي كامل الجاهزية للتصدي لأي محاولات جديدة.

وقال ” تحقق قواتنا في قطاعات مختلفة من منطقة العاصمة المركزية نجاحات وهي مستمرة في أداء واجباتها لحين القضاء على أخر متمرد.

وأشار إلي أن قوات الدعم السريع ارتكبت مجدداً جريمه بحق المدنيين حيث قامت بإطلاق عدد من قذائف الهاون علي منطقة عد حسين مربع (١) مما أدى إلي استشهاد (٤) نساء وعدد من الجرحى، كما أطلقت قذائف علي عدد من أحياء أم درمان القديمة.

 

 

إقرأ المزيد

السودان..أتساع نطاق المعارك في 5 ولايات في دارفور ومخاوف من حدوث حرب شاملة في البلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »