أخبار عاجلةمصر

الرئيس السيسي يثمن إعلان تجمع “بريكس” دعوة مصر للانضمام لعضويته

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي- في بيان، اليوم /الخميس/- “أثمن إعلان تجمع (بريكس) عن دعوة مصر للانضمام لعضويته اعتبارًا من يناير 2024، ونعتز بثقة دول التجمع كافة التي تربطنا بها جميعاً علاقات وثيقة، ونتطلع للتعاون والتنسيق معها خلال الفترة المقبلة، وكذا مع الدول المدعوة للانضمام لتحقيق أهداف التجمع نحو تدعيم التعاون الاقتصادي فيما بيننا، والعمل على إعلاء صوت دول الجنوب إزاء مختلف القضايا والتحديات التنموية التي تواجهنا، بما يدعم حقوق ومصالح الدول النامية”.

وقررت القمة ال 15 لمجموعة /بريكس/ دعوة جمهورية مصر العربية والأرجنتين وإثيوبيا وإيران والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لتصبح أعضاء كاملي العضوية في مجموعة البريكس اعتبارا من 1 يناير 2024 .
جاء ذلك في البيان الختامي للقمة ال 15 بريكس اليوم والذي نشر على الموقع الرسمي لرئاسة البريكس .
وقال البيان الختامي للقمة ال15 لمجموعة /بريكس/ “لقد كلفنا أيضا وزراء خارجيتنا بمواصلة تطوير نموذج الدولة الشريكة لمجموعة البريكس وقائمة الدول الشريكة المحتملة وتقديم تقريرعنها بحلول القمة القادمة”.
وأشار البيان إلى أن البرازيل وروسيا والهند والصين تشيد برئاسة جنوب أفريقيا لمجموعة البريكس 2023، وتعرب عن امتنانها لحكومة وشعب جنوب أفريقيا لعقد القمة ال 15 لبريكس.
وأكد أن البرازيل والهند والصين وجنوب أفريقيا تقدم دعمها الكامل لروسيا في رئاستها لمجموعة البريكس عام 2024 وعقد القمة ال16 لبريكس في مدينة كازان بروسيا.

إقرأ المزيد :

الرئيس الصيني : دعوة مصر و 5 دول للانضمام لـ “بريكس ” يزيد من تعزيز قوى السلام والتنمية في العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »