أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. «  البرهان » يترأس إجتماع لجنة أمن ولاية البحر الأحمر

ترأس رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم بمدينة بورتسودان إجتماع لجنة الأمن بولاية البحر الأحمر .حيث وقف سيادته على مجمل الأوضاع الأمنية بالولاية وجهود حكومة ولاية البحر الأحمر في إستتباب الأمن والإستقرار لمواطني الولاية. 

وأشاد رئيس المجلس السيادي بجهود حكومة ولاية البحر الأحمر في المحافظة على السلم الأهلي والمجتمعي بالبحر الأحمر ، وحسن إستقبالها للمواطنين الذين نزحوا إليها جراء عملية الغدر والخيانة التي قامت بها مليشيا الدعم السريع المتمردة في ١٥ أبريل الماضي.

كان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، التقي اليوم نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان مالك عقار إير بمدينة بورتسودان اليوم.

 و قدم عقار تنويراً لرئيس المجلس حول نتائج جولته الخارجية التي قام بها مؤخراً ولقاءاته مع رؤساء الدول والحكومات، واصفاً اللقاءات بأنها إيجابية، وتطرقت لمجمل الأوضاع فى البلاد ، لافتاً إلى أن رؤساء تلك الدول أبدوا تفهمهم ودعمهم للشرعية في السودان ، وأكدوا عدم التدخل في شئوونه الداخلية إلا عبر الحكومة السودانية، بما يحقق طموحات الشعب السوداني. 

كما إطلع رئيس مجلس السيادة، على مجمل اللقاءات التى عقدها نائب رئيس المجلس مع الجاليات السودانية وبعض قادة التنظيمات السياسية والحزبية ومجموعة من المفكرين والمثقفين. 

وقدم عقار أيضا تنويراً لرئيس المجلس حول الأداء التنفيذي للحكومة خلال الفترة الماضية والجهود المبذولة لتوفير الإحتياجات الضرورية للمواطنين.

 

إقرأ المزيد 

السودان .. « البرهان » يحسم الجدل : خروجي من القيادة العامة بترتيب من الجيش وليس بصفقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »