أخبار عاجلةرياضة أفريقية

مالي: إعادة انتخاب ماموتو توري الرئيس المنتهية ولايته لرئاسة اتحاد كرة القدم  

 

أعيد انتخاب الرئيس المنتهية ولايته لاتحاد مالي لكرة القدم (FEMAFOOT) ماموتو توري “بافيو” من قبل الجمعية العمومية للاتحاد التي انعقدت يوم الثلاثاء 29 أغسطس في باماكو برئاسة CAF وممثلين عن FIFA. المرشح الوحيد في الترشح بعد استبعاد جميع منافسيه، أعيد انتخابه بأغلبية 61 صوتًا مقابل 1 لا وامتناع 1 عن التصويت.

وفي كلمة قرأها أحد ممثليها بعد تتويجه، وعد ماموتو توري “بافيو” بأن “اللجنة التنفيذية الجديدة لن تدخر جهدا لاستحقاق هذه الثقة”. وبينما أعلن العفو عن منتقديه، أكد أنه يتواصل معهم لمواجهة “التحديات التي تواجه كرة القدم لدينا” معًا.

تم وضع ماموتو توري “بافيو” بموجب أمر بالإيداع منذ 9 أغسطس في إطار تحقيق استهدف إدارته عندما كان مديرًا  للخدمة الإدارية والمالية  للجمعية الوطنية. وبالإضافة إلى توري، فإن الشخصيات الأربع الأخرى الموقوفة في هذه القضية هي الرئيس السابق لهذه المؤسسة، والأمين العام السابق موديبو سيديبي، والمراقب المالي السابق أنفا خليفة، والمحاسب السابق ديمبا تراوري. وتم القبض عليهم في إطار التحقيق في جريمة الإضرار بالممتلكات العامة والتزوير واستعمال التزوير والتواطؤ. وبحسب مصادر مطلعة، فإنهم متهمون باختلاس مبلغ 17 مليار فرنك أفريقي.

بالإضافة إلى كونه رئيسًا لـ FEMAFOOT، فإن بافيو هو أيضًا عضو في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بعد انتخابه بالتزكية خلال الاجتماع العام العادي والانتخابي الثالث والأربعين للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) الذي عقد يوم الجمعة 12 مارس بالرباط (المغرب).

إقرأ أيضاً :-

” التجاري الدولي-مصر CIB ” يعلن عن إتمام الإصدار الرابع من برنامج سندات توريق لصالح شركة “جلوبال كورب للخدمات المالية” بقيمة 2.54 مليار جنيه

الرئيس الصومالي: عهد المليشيات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة ولّى

“يويفا” ينفي احتمالية مشاركة فريق سعودي بدوري أبطال أوروبا

مالي .. إصابة 4 من قوات حفظ السلام بجروح بالتزامن مع انسحاب البعثة الأممية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »