أخبار عاجلةاخبار افريقياجنوب افريقيا

جنوب أفريقيا تلجأ لترشيد الإنفاق الحكومي بعد العجز في إيرادات الدولة 

جوهانسبرج (رويترز) – أعلنت وزارة الخزانة الوطنية في جنوب أفريقيا إنها ستنفذ عددا من الإجراءات لخفض التكاليف لكبح الإنفاق الحكومي، بما في ذلك تجميد التوظيف، بعد العجز في تحصيل الإيرادات.

وقالت وزارة الخزانة في جنوب أفريقيا، ردا على تدهور الاقتصاد، إنها حددت الإجراءات في رسالة موجهة إلى الإدارات الوطنية الحكومية والمقاطعات والهيئات العامة.

وذكرت صحيفة صنداي تايمز في وقت سابق أن الإجراءات تشمل أيضا وقف الإعلان عن عقود الشراء الجديدة لجميع مشاريع البنية التحتية.

وردا على أسئلة رويترز، قالت الخزانة إن خطة خفض التكاليف “ترجع إلى الأداء الضعيف للاقتصاد والعجز في تحصيل الإيرادات”.

وأضافت الخزانة ” أنها ستعمل مع جميع الإدارات والمقاطعات والهيئات العامة لتحديد المزيد من التدابير لتوحيد الميزانيات لأن “التدابير المنصوص عليها في الرسالة لن تؤدي في حد ذاتها إلى استعادة الاستدامة المالية بالكامل” ، وستكون هذه الإجراءات سارية اعتبارا من 15 سبتمبر.

وقال اقتصاديون ” إن جنوب إفريقيا ستتجاوز هدف عجز الميزانية هذا العام بسبب الانخفاض المتوقع في عائدات الضرائب وسط تباطؤ النمو الاقتصادي.

وكان أحد العوائق الرئيسية في العقد الماضي هو انقطاع التيار الكهربائي الذي أدى إلى خفض إمكانات النمو في البلاد وألحق الضرر بالشركات من جميع الأحجام.

ونفذت شركة الكهرباء الحكومية Eskom هذا العام أكبر انقطاع للكهرباء على الإطلاق في الوقت الذي تعاني فيه من أعطال في محطاتها التي تعمل بالفحم.

وحققالاقتصاد في جنوب أفريقيا نمو بنسبة 0.2% على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2023. 

وقال البنك المركزي في جنوب أفريقيا ” إنه لولا انقطاعات الكهرباء، فإن النمو سيكون أقرب إلى 2%.

ومن المتوقع أن تحدد الحكومة في جنوب أفريقيا في أكتوبر المزيد من الخطوات لسد فجوة الإيرادات في بيان سياسة الميزانية على المدى المتوسط.

إقرأ المزيد

رئيس جنوب أفريقيا يصف حريق جوهانسبرج بـالمأساة الكبيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »