اخبار افريقياغرب افريقيا

موريتانيا.. وفاة 3 أشخاص جراء السيول الناجمة عن هطول الأمطار

في موريتانيا أسفرت سيول ناجمة عن هطول الأمطار عن وفاة ثلاثة أشخاص في ولايات الحوض الشرقي ولعصابة وتيرس الزمور، مع تسجيل أضرارمادية مختلفة.

وقالت وزارة الداخلية في  موريتانيا في نشرة الطوارئ اليومية التي تصدرها خلال موسم الأمطار، إن شابا توفي غرقا في بلدية حاسي أتيله في مقاطعة النعمة.

ولفتت الوزارة إلى أن شابين توفيا غرقا في قرية عيون النعجة بالعصابه، وفي مدينة ازويرات، شمالي موريتانيا، وبالإضافة إلى خسائر بشرية، أكدت الداخلية أن “أضرار مادية سجلت في الأربع والعشرين ساعة الماضية بسبب سيول الأمطار والعواصف، وذلك في مناطق عدة“.

وأشارت إلى أن السلطات المحلية تدخلت في بلدية المصكول من أجل إصلاح الأعطال في شبكة المياه، إذ جرفت السيول أجزاء من أنابيب المياه التي تزود مدينتي عدل بكرو وأمرج وبعض القرى الواقعة على خط الشبكة.

وقالت إن سيولا شهدها مركز انتيركنت الإداري في مقاطعة أوجفت أدت إلى تضرر شبكة أنابيب مياه الشرب، وانقطاع الخدمة عن عاصمةالمركز.

وفي منطقة الشامي في موريتانيا تضررت بعض المساكن جراء العواصف التي شهدتها في الأربع والعشرين ساعة الماضية، كانت عدة مناطق موريتانية، قد شهدت أمس السبت، هطول أمطار من متوسطة إلى خفيفة، على 6 ولايات وفق ما أفادت به شبكة الاتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامركزية

إقرأ أيضا:-

“الأفريقي للتنمية” : اهتمام شركاء التنمية بتمويل مشروع الربط الكهربائي بين موريتانيا ومالي 

بوتين : التخلص من الدولار لا رجعة فيه .. وموسكو ستبقي موردا موثوقا للغذاء لأفريقيا

تعرف علي الدول الأكثر سلاما في أفريقيا وفقا لمؤشر السلام العالمي .. موريشيوس في الصدارة

الصين.. شي جين بينج يلتقي برئيسي موريتانيا و بورندي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »