أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. « الاتحادي الأصل »  يرحب باعادة فتح الحدود السودانية الإريترية 

رحب الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل السوداني  بقرار رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان عبدالفتاح البرهان باعادة فتح الحدود بين السودان وإريتريا.

 وأشاد الامين السياسي للحزب معتز الفحل بهذه الخطوة ، واصفا القرار بأنه خطوة مهمة أتت في وقتها.

وقال الفحل في تصريحات صحفية ”  إنها تجسد عمق العلاقة التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين ، مشيرا إلى أن اعادة فتح الحدود بين السودان وإريتريا يسهم في تطوير مستويات التعاون والتنسيق بين البلدين ويساعد في اعادة التواصل بين الشعبين ويؤدي الي حرية حركة الافراد وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين .

وأكد الفحل إشادة الحزب الاتحادي وقيادته بمواقف دولة إريتريا إلي جانب الشعب السوداني ، معبرا عن ارتياح ورضاء أهل السودان عن مواقف الرئيس أسياس افورقي ومواقف دولة إريترريا الداعمة والمؤازرة للسودان والساعية لوقف الحرب وإحلال السلام في ربوع السودان .

ودعا الأمين السياسي للحزب الاتحادي الديموقراطي الأصل الذي يتزعمه الميرغني الشعبين الشقيقين والبلدين الجارين للاستفادة من هذه الخطوة التي وصفها بانها تصب في صالح الطرفين .

وأشار الفحل إلي متانة وقوة العلاقة التي تربط بين إريتريا حكومة وحزبا وشعبا وبين الحزب الاتحادي الديموقراطي الأصل ، موضحا أن نائب رئيس الحزب  جعفر الصادق الميرغني كان قد التقي مع الرئيس أسياس أفورقى رئيس دولة إريتريا خلال قمة رؤساء دول الجوار السوداني التي انعقدت مؤخرا في مصر .

إقرأ المزيد

السودان .. « البرهان » : القوات المسلحة والشعب متفقون على دحر التمرد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »