اخبار افريقياخدمات

 الامم المتحدة.. الامين العام يدعو لاتخاذ إجراءات بشأن أزمة المناخ في افريقيا 

دعا الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو جوتيريش ، اليوم الثلاثاء إلى اتخاذ إجراءات ضد أزمة المناخ قبل ساعات نت بدء رحلته إلى باكستان للتعرف بشكل مباشر على المناطق الأكثر تضررًا من الفيضانات التي تسببت في حدوثها، الذي تصفه الحكومة بأنه “هائل” و “على نطاق لا يمكن تصوره”.

وقال جوتيريس للصحفيين يوم الثلاثاء إن التعامل مع أزمة المناخ قضية حاسمة في الوقت الحالي “استخدام نهج” العمل كالمعتاد “هو انتحار محض”.

وفي رحلته إلى باكستان ، سيزور الأمين العام المناطق الأكثر تضررًا من الفيضانات ، حيث سيزور أيضًا بعضًا من مئات الآلاف من العائلات التي نزحت بسبب هذه الأمطار الغزيرة غير المسبوقة.

وقال “غدا سوف أطير إلى باكستان لأعبر عن تضامني العميق مع الشعب الباكستاني وأطلب الدعم الهائل من المجتمع الدولي للباكستانيين ، في وقت الحاجة هذا بعد الفيضانات المدمرة التي نشهدها”.

وأشار غوتيريش كذلك إلى أن “هناك الكثير من الاهتمام بالحرب في أوكرانيا” وأن “الناس يميلون إلى نسيان أن هناك حربًا أخرى: الحرب ضد الطبيعة”.

وأضاف أن “الطبيعة تكافح وتغير المناخ يضاعف تدمير كوكبنا” ، مشيرًا إلى أن الجفاف في تشاد والقرن الأفريقي يسبب المجاعة التي تشكل “تهديدًا” للجميع.

وقدرت الحكومة الباكستانية الأضرار التي سببتها الفيضانات بعشرة آلاف مليون دولار وطلبت بالاشتراك مع الأمم المتحدة مساعدة طارئة بقيمة 160 مليون دولار لمساعدة الضحايا على الفور. EFE

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »