أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

بعد زيارة رسمية لإريتريا  .. « البرهان »  يعود للسودان

عاد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم إلى البلاد بعد زيارة رسمية لدولة إريتريا استغرقت يوماً واحداً ، حيث تعد أسمرة رابع محطات زيارات البرهان الخارجية خلال الفترة الأخيرة حيث سبقتها زياراته لمصر وقطر وجنوب السودان.

وكان في إستقبال البرهان  بمطار بورتسودان  مالك عقار نائب رئيس المجلس السيادي والفريق ركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام للمجلس وعدد من السادة الوزراء.

 وقال السفير علي الصادق وزير الخارجية السوداني المكلف في تصريح صحفي ” أن الزيارة أكدت دعم أريتريا للسودان ووحدة أراضيه ،  مشيراً لمواقف الرئيس الإريتري أسياس أفورقي المشهودة والتي عبر عنها في قمة دول جوار السودان وفي قمة الإيجاد بجيبوتي والتي هدفت لتعزيز السلام والإستقرار في السودان

وأوضح أن رئيس مجلس السيادة أطلع الرئيس الإريتري على الأوضاع في السودان على ضوء تمرد مليشيا الدعم السريع على الدولة والجرائم والإنتهاكات التي مارستها بحق الشعب السوداني.

وأضاف أن المباحثات تطرقت أيضاً للمبادرات المطروحة بشأن معالجة الأزمة السودانية وكيفية توحيدها للخروج برؤية موحدة تحقق السلام والإستقرار في البلاد.

كان رئيس  مجلس السيادة الإنتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان والرئيس الأريترى أسياس أفورقي، أجريا اليوم بأسمرا مباحثات مشتركة تعلقت بمسار تعزيز العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأسمرا وسبل دعمها وتطويرها .

 وقال السفير علي الصادق وزير الخارجية السوداني المكلف في تصريح صحفي ”  أن المباحثات تناولت دعم أفاق التعاون المشترك بين البلدين ، مشيدا بمواقف الرئيس الأريتري الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية والتي عبر عنها من خلال مشاركته في أعمال قمة دول جوار السودان التي كانت قد عقدت بالقاهرة وكذلك في قمة دول الإيجاد التي إستضافتها جيبوتي مؤخراً .

ولفت الصادق إلى أن رؤى وأفكار الرئيس أفورقي هدفت في مجملها لإستدامة السلام والإستقرار في السودان.

ونوه السفير علي الصادق للروابط الأزلية والتأريخية التي تربط بين الشعبين السوداني والإريتري مؤكداً رغبة قيادة البلدين في تمتين أواصر التعاون المشترك.

إقرأ المزيد

السودان .. تفاصيل المباحثات بين « البرهان » و « سلفا كير »

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »