أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الليلة.. الأهلي المصري يواجه اتحاد العاصمة الجزائري في كأس السوبر الإفريقي

يلتقي فريق الأهلي المصري نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، اليوم الجمعة، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بالمملكة العربية السعودية، في مباراة كأس السوبر الإفريقي 2023.

وتنطلق مباراة الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويستهدف الأهلي بقيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، تعزيز سجله القياسي في عدد مرات التتويج بكأس السوبر الإفريقي على حساب اتحاد العاصمة.

ويخوض الأهلي المباراة الحادية عشرة له في البطولة الإفريقية، إذ سبق له التتويج باللقب 8 مباريات وخسر اثنين فقط.

ويلعب الأهلي مباراة السوبر الإفريقي باعتباره بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا، بينما يشارك اتحاد العاصمة باعتباره بطل الكونفدرالية الإفريقية.

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي لمباراة السوبر الإفريقي: “مواجهة اتحاد العاصمة صعبة خاصة وأن اللقب يُحسم من لقاء واحد، لذلك لن نفكر سوى في الفوز وبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق اللقب”.

وأضاف: “سعيد للغاية بالصفقات الصيفية للفريق إلى جانب اللاعبين المتواجدين، الأهلي يمتلك مجموعة قادرة على تحقيق ما نطمح إليه في مختلف المسابقات”.

واختتم: “سعيد بالتعاقد مع الفرنسي أنتوني موديست، إنه لاعب كبير وما يشغلني هو انسجامه داخل الفريق”.

في المقابل، يأمل فريق اتحاد العاصمة الجزائري، بقيادة مدربه عبد الحق بن شيخة، الذي يخوض مشاركته الأولى بالمنافسة في إضافة لقب قاري جديد إلى خزائنه.

وأكد بن شيخة أن فريقه ليس لديه ما يخسره أمام الأهلي، إذ قال في المؤتمر الصحفي للقاء: “ليس لدينا ما نخسره، سنلعب ضد فريق كبير وهو الأهلي المصري الذي نحترمه لكن لا نهابه”.

وتابع: “سنحاول فرض أسلوبنا في هذه المواجهة الاستعراضية، الأهلي مرشح على الورق لحصد اللقب، لكن على أرض الملعب كل شيء وارد”.

ولفت: “فريقنا لا يعاني من ضغوط قبل لقاء السوبر، وجاهزون لتقديم مباراة تليق بسمعة الكرة الجزائرية وتحقيق لقب جديد”.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم(كاف) الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق مباراة الأهلي واتحاد العاصمة، تكريما لضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب والفيضانات المدمرة التي حدثت في شرق ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »