أخبار عاجلةفن وثقافة

نيجيريا.. مظاهرة للمطالبة بالتحقيق في وفاة نجم موسيقي الأفروبيتس “محباد”

دافيدو وإنيولا بادموس وآخرون يحضرون موكب محباد على ضوء الشموع في

 

في نيجيريا تظاهر مئات المواطنين في لاجوس، الخميس، للمطالبة بإجراء تحقيق في وفاة مغني صاعد الأسبوع الماضي، والذي أثارت وفاته المفاجئة صدمة كبيرة في عالم موسيقى الأفروبيتس في البلاد.

وكان عدد من المشاهير في نيجيريا، يتقدمهم نجم الغناء دافيدو، وإنيولا بادموس، وزلاتان، وفالز، قد انضموا إلى موكب الشموع على شرف المغني الراحل “محباد”، يوم الخميس في ليكي بولاية لاجوس، وحضر هذا الحدث أيضًا مفوض ولاية لاجوس للشباب والتنمية الاجتماعية، موبولاجي أوجونليندي.

Mohbad نيجيريا.. مظاهرة للمطالبة بالتحقيق في وفاة نجم موسيقي الأفروبيتس "محباد"

وفي العديد من مقاطع الفيديو التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، شوهد المشجعون بأعدادهم وهم يرددون أغنية “العدالة لمحباد”، حيث قام فالز والشخصية التي تظهر على الهواء، أولادوتون كايود، بتنسيق الحشود، انطلق الموكب من بوابة المرحلة الأولى من ليكي، وانتهى عند حديقة موري أوكونولا، جزيرة فيكتوريا.

واستخرجت الشرطة جثة مهباد، الذي توفي يوم 12 سبتمبر ودُفن في اليوم التالي، يوم الخميس لإجراء مزيد من التحقيقات.

وتوفي موحباد، واسمه الحقيقي إليريولووا أولاديميجي ألوبا، المغني ومغني الراب الذي كتب أغاني مثل “Feel Good”، بشكل غامض يوم الثلاثاء الماضي عن عمر يناهز 27 عامًا.

وكان سبب وفاته موضوع تكهنات واسعة النطاق.

IMG 20230921 232054 نيجيريا.. مظاهرة للمطالبة بالتحقيق في وفاة نجم موسيقي الأفروبيتس "محباد"

وقالت ماما جي، مصممة الأزياء: “أنا مرهقة عقليا. أشعر بالحزن الشديد لأنه كيف يمكن لشخص أن يتعرض للتنمر حتى هذه اللحظة ويرى أنهم يقتلون حياته”.

 

وغمرت وسائل التواصل الاجتماعي في نيجيريا حالة من السخط بسبب وفاة مهباد، حيث زعم البعض أنه تعرض لمضايقات من قبل أعضاء أقوياء في صناعة الموسيقى ذات النفوذ الكبير في البلاد.

وأعلنت الشرطة الوطنية في نيجيريا بولاية لاجوس، العاصمة الاقتصادية والثقافية لنيجيريا، الاثنين، أنها شكلت فريقا خاصا لإجراء “تحقيق عادل وشفاف”.

وقالت إلتي سكاهيلز، نجمة الأفروبيت ” : لا أحد يستحق أن يموت في عمر 27 عامًا الآن، لا أحد يستحق أن يموت موتًا مبكرًا، لا أحد يستحق أن يموت دون معرفة ما الذي قتله، لا أحد يستحق أن يموت بهذه الطريقة، هذا خطأ، يجب أن يكون شيئًا يجب على الجميع الاهتمام به، يجب على كل مبدع أن يشعر بالقلق إزاء الوفاة”.

وانطلقت مسيرة محباد المهنية في نيجيريا عام 2019، بعد توقيعه مع شركة التسجيلات القوية لمغني الراب الشهير نيرا مارلي، أحد أبرز الفنانين في البلاد. وافترق الاثنان في عام 2022 بعد خلافات.

وفي الأيام الأخيرة، اتهم بعض المعجبين عبر الإنترنت فريق مغني الراب بأن له صلة بوفاة محباد، من خلال عريضة عبر الإنترنت جمعت أكثر من 250 ألف توقيع.

وكشفت قوة الشرطة النيجيرية، قيادة ولاية لاجوس، عن الانتهاء من تشريح جثة الراحل إليريولووا أولاديميجي ألوبا، المعروف باسم محباد، أعلن ذلك، مساء الخميس، بنيامين هونديين، المتحدث باسم قيادة شرطة ولاية لاجوس، على صفحته على منصة X، تويتر سابقًا.

إقرأ أيضا:-

الموسيقى الأفريقية.. هي الأم التي حَبُلت وولدت “الرومبا والسامبا” في أمريكا اللاتينية

“أوغندا..جدل حول مهرجان “نييج نييج” الرقص الموسيقي الذي وصف بـ”غير الأخلاقي”

Afronews24 ترشح نجم الراب” آبيل زماني” للغناء في مهرجان الأقصر للسينما الافريقية

تعرف علي أغنى 10 موسيقيين في شرق إفريقيا في عام 2023؟

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »