أخبار عاجلةمصر

« راندا خالد » منسقا إعلاميا ومتحدثا رسميا للجمعية الإفريقية اللجنة القومية للاتحاد الإفريقي

أصدر السفير محمد نصر الدين، رئيس الجمعية الإفريقية اللجنة القومية للاتحاد الأفريقي، قرارا بتكليف الزميلة راندا خالد مسؤولة الملف الأفريقي ببوابة الوفد الإلكترونية، بالعمل منسقا إعلاميا ومتحدثا رسميا باسم الجمعية.

وقالت الدكتورة آمنة فراع ، مندوب عام الجمعية ورئيسة نادى المرآة الإفريقية،”  إن الكاتبة الصحفية راندا خالد، تدير كافة الفعاليات والتدريبات والورش التي تنظمها كيانات الجمعية بأكملها.

وأوضحت فزاغ، في بيان صحفي لها أصدرته مساء اليوم الخميس، أن التنسيق الإعلامي مع كافة المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمطبوعة والإلكترونية، تحت إشرافها الجمعية الأفريقية اللجنة القومية للاتحاد الإفريقي.

في عام 1956م، أنشئت الجمعية الإفريقية، بغرض دعم حركات التحرر الوطني في القارة السمراء، وكان يطلق عليها الرابطة الإفريقية.

في ظل رئاسة الزعيم جمال عبد الناصر إدارة البلاد، كان الجمعية مقرا للقاءات الزعماء ومناضلي حركات التحرر أبرزهم مانديلا، ونكروما، وسيكتوري، وغيرهم من الذين ناضله من أجل استقلال بلادهم.

وكان البدروم مخزنا للأسلحة التي ساهمت بها أرض الكنانة لحركات التحرر، مع تنظيم تدريبات عسكرية للزعماء القارة في الإسماعيلية، وإنشاء إذاعات موجهة باللغات الأفريقية تنطلق من مصر.

ونجحت مصر في مساندتهم حتى حصلت الدول على الاستقلال بعد كفاح ونضال رسمت مصر ملامحه.

وفي ظل رئاسة أنور السادات إدارة البلاد، تحولت الرابطة إلى جمعية للخدمة ومساندة الطلاب والجاليات الأفريقية تحت رعاية وبإشراف من وزارتي الخارجية المصرية والتضامن الاجتماعي.

IMG 20230928 WA0004 « راندا خالد » منسقا إعلاميا ومتحدثا رسميا للجمعية الإفريقية اللجنة القومية للاتحاد الإفريقي IMG 20230928 WA0008 « راندا خالد » منسقا إعلاميا ومتحدثا رسميا للجمعية الإفريقية اللجنة القومية للاتحاد الإفريقي

إقرأ المزيد

إفطار  اتحاد الطلاب الأفارقة أجواء رمضانية بطعم أفريقي في قلب القاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »