أخبار السياحةاخبار افريقيا

مالاوي ” قلب أفريقيا الدافئ”

 مالاوي هي دولة حبيسة في جنوب شرق أفريقيا عرفت سابقاً باسم نياسالاند. تحدها زامبيا من الشمال الغربي وتنزانيا من الشمال الشرقي وموزمبيق من الشرق والجنوب والغرب. تنفصل البلاد عن تنزانيا وموزامبيق ببحيرة مالاوي.

download 2 مالاوي " قلب أفريقيا الدافئ"

 تتجاوز مساحة مالاوي  118,000 كم2 بينما يبلغ تعداد السكان أكثر من 13,900,000 نسمة. عاصمتها ليلونجوي وهي المدينة الثانية كبراً بعد بلانتيري بينما الثالثة هي مدينة مزوزو. يأتي الاسم مالاوي من مارافي وهو الاسم القديم لشعب نيانجا الذي يسكن المنطقة. تلقب البلاد أيضاً باسم «القلب الدافئ لأفريقيا».

مالاوي هي بلد الترحيب الأسطوري الموجود لكل من يرغب في تجربة مزيج لا مثيل له من البحيرة والمناظر الطبيعية والحياة البرية والثقافة في واحدة من أجمل بلدان أفريقيا وأكثرها تماسكا.

مالاوي تم تتويجها مؤخرًا كواحدة من أفضل دول السفر في قائمة Lonely Planet لعام 2022 (ظهورها الثاني بشكل ملحوظ في تلك القائمة المرموقة في السنوات الأخيرة) ومن المقرر أن تعود السياحة في ملاوي إلى المسار التصاعدي الذي كانت عليه قبل الوباء.

13 288x192 1 مالاوي " قلب أفريقيا الدافئ"

تعتبر صناعة السياحة في ملاوي حيوية للاقتصاد العام للبلاد وتدعم أعدادًا كبيرة من الملاويين المحليين من خلال التوظيف والمشاريع المجتمعية، فضلاً عن المساعدة في الحفاظ على ثروات البلاد الطبيعية.

في مالاوي بحيرة التاج الجوهرة غير المسبوقة، بحيرة ملاوي، والتي يشار إليها أحيانًا باسم “البحر الداخلي” ليست فقط ثالث أكبر بحيرة في أفريقيا وواحدة من أعمق البحيرات في العالم، ولكنها أيضًا موطن لأكثر من 1000 نوع من الأسماك معظمها مستوطنة. تعتبر بحيرة مالاوي مكانًا مثاليًا لممارسة رياضة الغوص أو الغطس أو التجديف بالكاياك أو مجرد الاسترخاء.

بحيرة ملاوي

2021 05 12 مالاوي " قلب أفريقيا الدافئ"

تتمتع مالاوي بواحدة من أكثر المناظر الطبيعية تنوعًا وجمالاً، بدءًا من قمة جبل مولانجي إلى هضبة نيكا ومزارع الشاي ووديان الأنهار والمراعي ذات المناظر الخلابة. 

تلال مدحرجه

IMG001478 1920x720 1 مالاوي " قلب أفريقيا الدافئ"

بالإضافة إلى وجود بحيرة رائعة ومناظر طبيعية وثقافة غنية وتحولات حديثة في الحياة البرية، بدأت تجارب رحلات السفاري في ملاوي الآن تتطابق مع مناطق الجذب الأخرى، مما يجعلها ربما الوجهة الأكثر اكتمالا في القارة، مما يوفر فرصة مثالية لتجربة أفريقيا الحقيقية.

يعتمد جوهر العلامة التجارية لملاوي على ثلاث سمات تنافسية رئيسية وهي:

malawi elephants 1024x681 1 مالاوي " قلب أفريقيا الدافئ"

غنية بالتباين – تجربة بحيرة متنوعة، وتنوع المناظر الطبيعية، والموائل، والمناخات، والأصول الثقافية بلد صغير الحجم – مسافات قصيرة بين مناطق الجذب، وازدحام قليل نسبيًا شعب كريم في الضيافة – بيئة سلمية، وتفاعل اجتماعي حسن الجوار، وعلاقة متسامحة وحقيقية مع الزوار والثقافات الأخرى.

20230202 114037 مالاوي " قلب أفريقيا الدافئ"

 تشمل خطوط إنتاجها السياحية الرئيسية ما يلي: تجربة البحيرة، تجربة الطبيعة، تجربة الحياة البرية، تجربة الثقافة والناس، تجربة الفئران.

بعض الأسباب التي تدفعك لزيارة ملاوي.

bluezebra new2 288x192 1 مالاوي " قلب أفريقيا الدافئ"

المناخ اللطيف، السلام والأمن، وكرم الضيافة، أحدث الوجهات الخمسة الكبرى في أفريقيا، تجربة الطبيعة الأصيلة، والظروف الرياضية الخارجية الجذابة، التراث الثقافي الغني، زالأطباق المحلية والأحداث الشعبية.

Burchells zebra Bentley Palmer 392x262 1 مالاوي " قلب أفريقيا الدافئ"

دليل التأشيرة

في أواخر عام 2022، أُعلن أن ملاوي ستتنازل عن متطلبات التأشيرة لعدد من أسواق المصدر الرئيسية (بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والصين وعدد من دول الاتحاد الأوروبي).

لدى ملاوي الآن نظام تأشيرة إلكترونية لتقديم الطلبات عبر الإنترنت وتفضل أن يحصل جميع المسافرين على تأشيراتهم مقدمًا.

licensed image 3 مالاوي " قلب أفريقيا الدافئ"

Nyika147 master e1501683215897 960x647 1 مالاوي " قلب أفريقيا الدافئ"
Rolling hills

pluckerview 392x262 1 مالاوي " قلب أفريقيا الدافئ"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »