أخبار عاجلةاخبار افريقياالسودان

السودان .. هجوم شديد اللهجة من “البرهان ” علي بعض السياسيين .. ويؤكد يمارسون الكذب والتضليل دعما للدعم السريع 

وجه الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان القائد العام للقوات المسلحة السودانية هجوما شديد اللهجة لبعض السياسيين السودانيين ، مؤكدا أن بعض السياسيين يمارسون الكذب و التضليل دعماً لقوات الدعم السريع ، لكن الجيش يقاتل بإسم السودان بسند قوي من الشعب كله و لا وجود لأي تنظيمات وإنما الولاء للوطن وحده – علي حد قوله .

ووفقا لبيان لمجلس السيادة علي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، قال البرهان خلال زيارته للفرقة التاسعة عشر مشاة بالولاية الشمالية ” أن بعض السياسيين طلاب سلطة حتى لو كان ذلك على حساب الوطن وشعبه .

وأكد رئيس مجلس السيادة أن القوات المسلحة السودانية تقاتل مرتزقة من كل الاتجاهات استعانت بهم الدعم السريع فأنتهكوا حرمات المواطنين وأزهقوا الارواح بدواعي لاتستند على منطق .

وأعاد البرهان التأكيد على إنتصار القوات المسلحة لأنها على حق ومسنودة بالشعب السوداني ، لافتاً الى أن النهاية الفعلية لهذه المعركة بإعادة إعمار ما دمرته الحرب .

و أكد أن القوات المسلحة السودانية تخوض معركة الكرامة ويقاتل معها كل الشعب السوداني ، ودلل على ذلك بإلتفاف مواطني المنطقة حول الفرقة التاسعة عشر مشاة والذين يمثلون كل السودان .

و ترحم البرهان على أرواح الشهداء وحيا المرابطين الذين أفشلوا مخطط الغدر والخيانة من الجماعة الارهابية بقيادة الأخوين .

وأكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان عزمه على انجاح الفترة الانتقالية وصولاً للإنتخابات التي سيختار فيها السودانيون من يحكمهم.

ووجه رئيس مجلس السيادة التحية لتضحيات الفرقة ١٩ مشاة بمروي والمواطنين بالمدينة الذين تصدوا ببسالة ضد قوات الدعم السريع المتمردة التي إنطلقت شرارة تمردها من مدينة مروي. 

وقال القائد العام للقوات المسلحة السودانية في كلمته اليوم أمام لجنة المستنفرين بمروي ” إن إستجابة مواطني مروي لنداء الوطن يؤكد إلتفاف الشعب السوداني حول قواته المسلحة ، مؤكدا علي ضرورة تدريب كل المستنفرين بصورة متقدمة ومتطورة وذلك للمساهمة في الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته ، داعياً إلى ضرورة الإستفادة من الاستنفار في تقوية الوحدة الوطنية ودعم تماسك السودانيين من خلال نبذ العصبية والقبلية والإلتفاف حول قضايا الوطن . 

إقرأ المزيد 

السودان .. « البرهان » يتفقد معبر أرقين ويؤكد علي ضرورة معالجة مشكلة تكدس البضائع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »