أخبار عاجلة

إسرائيل تأمر 1.1 مليون فلسطيني في شمال غزة بإخلاء منازلهم خلال 24 ساعة

في تحدي سافر للعالم وللاعراف الدولية والانسانية، قال متحدث باسم الأمم المتحدة،  إن الجيش الإسرائيلي، أصدر أمراً اليوم الجمعة (13 أكتوبر/تشرين الأول) بإخلاء شمال قطاع غزة بالكامل من السكان الفلسطينيين البالغ عددهم نحو 1.1 مليون نسمة خلال 24 ساعة، وتعتبر منطقة شمال غزة بلفسطين هي إحدى أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في العالم.

وقال المتحدث”اليوم لا نعرف إلى أين يذهب هؤلاء فلا يوجد مكان آمن، وقد لجأنا إلى الأونروا والأمم المتحدة”، وأضاف “اليوم إسرائيل ترتكب المجازر بحق المدنيين، والأطفال الآن تحت الأنقاض، والعديد من الاهالي لا يعرفون أين أطفالهم ولا يعرفون ماذا يفعلون، ليس لديهم طعام أو ماء.

ووصف المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أمر الإخلاء بأنه “مستحيل” دون “عواقب إنسانية مدمرة”.وبينما تقصف إسرائيل غزة من الجو كإجراء انتقامي، رد مقاتلو حماس بإطلاق آلاف الصواريخ.

وقد تحمل المدنيون المحاصرون في القتال وطأة الحرب.

OIP 6 إسرائيل تأمر 1.1 مليون فلسطيني في شمال غزة بإخلاء منازلهم خلال 24 ساعة

“كانت هناك عملية إخلاء من مخيم الشاطئ إلى هنا في مدارس الأونروا وعيادات الأونروا، وكانوا آمنين في أحد الملاجئ. وفجأة، سقط صاروخ هنا بين المدرسة وعيادة الأونروا لتخويف الناس وتدميرهم.

الذعر وسفك الدماء

OIP 7 إسرائيل تأمر 1.1 مليون فلسطيني في شمال غزة بإخلاء منازلهم خلال 24 ساعة

أثار أمر الإخلاء حالة من الذعر بين المدنيين وعمال الإغاثة الذين فروا بالفعل من الغارات الجوية الإسرائيلية ويواجهون حصارًا كاملاً لا يوفر مخرجًا وانقطاع التيار الكهربائي على مستوى المنطقة.

وقالت إسرائيل إنها بحاجة إلى استهداف البنية التحتية العسكرية لحماس، والتي مدفون معظمها على عمق كبير تحت الأرض، من ناحية أخرى، دعت حماس السكان إلى البقاء في منازلهم، معتبرة أن إسرائيل “تحاول خلق البلبلة بين المواطنين والإضرار بتماسك جبهتنا الداخلية”.

أمريكا تعطي إسرائيل الضوء الأخضر لقتل الفسطينيين

OIP 5 إسرائيل تأمر 1.1 مليون فلسطيني في شمال غزة بإخلاء منازلهم خلال 24 ساعة

أعطت زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن، إلى جانب شحنات الأسلحة الأمريكية، الضوء الأخضر لإسرائيل للمضي قدمًا في ردها العسكري، حتى في الوقت الذي حذرت فيه جماعات الإغاثة الدولية من تفاقم الأزمة الإنسانية.

وأوقفت إسرائيل تسليم الضروريات الأساسية والكهرباء لسكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، ومنعت دخول الإمدادات من مصر.

تعهد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو “بسحق” حماس

OIP 4 إسرائيل تأمر 1.1 مليون فلسطيني في شمال غزة بإخلاء منازلهم خلال 24 ساعة

وأدى هجوم حماس يوم السبت والهجمات الأصغر منذ ذلك الحين إلى  مقتل عدد من الصهاينة  وأدي القصف الإسرائيلي الذي أعقب ذلك إلى مقتل أكثر من 1530 شخصا في غزة، وفقا للسلطات من الجانبين. وتقول إسرائيل إن ما يقرب من 1500 من نشطاء حماس قتلوا داخل إسرائيل، وأن مئات القتلى في غزة هم من أعضاء حماس. مئات العائلات الفلسطينية والإسرائيلية في حالة حداد والعديد منهم أصيبوا من الجانبين.

وقالت حماس إن القصف الإسرائيلي أدى إلى مقتل 13 من الرهائن بينهم أجانب. ولم تذكر جنسية الأجانب قائلة إنهم قتلوا خلال الـ 24 ساعة الماضية. ولم يصدر تعليق إسرائيلي فوري، ويخشى المحللون أن يكون أمر الإخلاء الإسرائيلي بمثابة إشارة إلى هجوم بري وشيك.

إقرأ أيضا:-

مصر .. الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني

جنوب أفريقيا.. لليوم الثاني مظاهرات في جوهانسبرج وكيب تاون تضامناً مع الفلسطينيين

أمين عام جامعة الدول العربية يؤكد ضرورة وقف الحرب الدائرة في غزة وتوفير الحماية للفلسطينيين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »