أخبار عاجلةاخبار افريقيااقتصاد افريقيخدماتغرب افريقيا

البنك الإفريقي للتنمية يمنح كوت ديفوار قرضًا لنشر خدمات الكهرباء في البلاد

وافق مجلس إدارة صندوق بنك التنمية الإفريقي على منح قرض بقيمة 10.53 مليون دولار أمريكي لكوت ديفوار، بهدف ربط 739 منطقة ريفية بالكهرباء وذلك في إطار برنامج “الكهرباء للجميع” الذي تتبناه حكومة البلاد.
وقالت المديرة العامة لغرب إفريقيا في البنك الإفريقي للتنمية، ماري-لور أكين-أولوجباد: “سيكون للمشروع آثار اقتصادية متعددة على الاقتصاد الوطني من النواحي المالية والاجتماعية والاقتصادية، كما أن الانخفاض في نفقات الطاقة، خاصة بالنسبة لخدمات الكهرباء للأسر الإيفوارية، بعد توصيلها بشبكة الكهرباء، يعد الهدف المأمول”.
وأوضح البنك الإفريقي للتنمية، في بيان اليوم الخميس، أن التمويل يغطي ربط ما يقرب من 71 ألف أسرة (15% منها تعولها نساء) بشبكة الكهرباء، بالإضافة إلى 7168 مؤسسة (مراكز صحية، ومدارس، وجمعيات زراعية نسائية وحرفية)، كما سيتم تقديم دعم لوجستي لنحو 100 منظمة نسائية تعمل في منطقة المشروع، يتمثل في توريد معدات إنتاج كهربائية صديقة للبيئة.
وأشار إلى أن المناطق المستفيدة من المشروع البالغ عددها 739 تضم: 313 منطقة غرب البلاد، و426 منطقة في منطقتين شماليتين، ومنطقة في الشمال الشرقي، بينما يستفيد من المشروع حكومة كوت ديفوار، وشركة الكهرباء الإيفوارية، وآلاف الأسر التي سيتم توصيلها بشبكة الكهرباء وفقا للظروف الاجتماعية، والمراكز المهنية التي ستحصل على الكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »