أخبار عاجلةخدمات

مؤتمر بكيب تاون آخر الشهر للإعلان عن تشكيل فريق عمل إفريقي للوقاية من الأمراض ورعاية الصحة العقلية

أعلنت مفوضية الاتحاد الإفريقي أن المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ستنظم مؤتمراً فى مدينة /كيب تاون/ بجنوب إفريقيا؛ لتشكيل فريق عمل مع الاتحاد لرعاية الصحة العقلية والوقاية من الإصابات والأمراض غير المعدية .
وأوضحت المفوضية – في بيان اليوم – إن المؤتمر يعقد خلال الفترة ما بين 30 أكتوبر الحالي واليوم الأول من شهر نوفمبر القادم، وأنه سيتم خلاله الإعلان عن تشكيل فريق عمل من قطاعات متعددة لأن هذا الأسلوب يعتبر عاملا رئيسيا و فعالاً للتخفيف من أعباء معالجة الأمراض، خاصة في ظل الترابط بين الأنشطة اليومية ومؤثرات الممارسات الاقتصادية والاجتماعية على الحالة الصحية .
وجاء في البيان أن المؤتمر سيحضره ممثلون لمفوضية الاتحاد الإفريقي والوكالات والمؤسسات المعنية المتخصصة بالاتحاد ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية والمؤسسة العالمية لمكافحة مرض السكرى ومؤسسات أخرى .
وأشار البيان إلى أنه سيتم خلال المؤتمر تقديم أعضاء فريق العمل الذي سيتم تشكيله من قطاعات متعددة وتحديد أدوار ومسئوليات الجهات المشاركة فى هذا الفريق ، وذلك بالاضافة إلى تحديد المجالات التى يمكن أن تساهم فيها الوكالات والمؤسسات والادارات المختصة للوقاية من الأمراض والاصابات والحفاظ على الصحة العقلية .

إقرأ المزيد :

في يوم القلب العالمي .. الدكتور هشام صلاح الدين : ٨٠٪ ؜من الوفيات المبكرة الناجمة عن الأمراض القلبية الوعائية يمكن الوقاية منها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »