أخبار عاجلةرياضة أفريقية

محمد صلاح يقود تشكيل منتخب مصر في مواجهة الجزائر الودية

تترقب جماهير الكرة المصرية والعربية والأفريقية المباراة الودية المرتقبة بين منتخب مصر والجزائر التي تنطلق بعد قليل علي استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية , حيث من المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة الخامسة مساء بتوقيت الجزائر .

وتعد المباراة اختبار حقيقي لكلا من منتخبي الفراعنة والخضر  قبل شهر فقط عن انطلاق التصفيات المؤهلة الى مونديال-2026 , وحوالي الشهرين قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية “كوت ديفوار 2023 “

صلاح يقود الفراعنة

أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البرتغالي روي فيتوريا تشكيل منتخب مصر الذي سيخوض مباراة الجزائر الودية في السابعة من مساء اليوم /الاثنين/ علي ملعب هزاع بن زايد.
وأشار إلى أن تشكيل منتخب مصر لمواجهة الجزائر سيكون كالتالي:محمد الشناوي في حراسة المرمى.
خط الدفاع: محمد هاني – محمد عبدالمنعم – علي جبر – محمد حمدي.
خط الوسط: حمدي فتحي – محمد النني – أحمد سيد “زيزو”ـ محمد صلاح ـمحمود حسن “تريزيجيه”.
خط الهجوم: مصطفى محمد.

وأكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم أن مواجهة الجزائر غدا مهمة وصعبة على المنتخبين، وهدفنا تحقيق الفوز حتى في المباريات الودية.
ويواجه منتخب مصر نظيره الجزائري في السابعة مساء الغد على استاد هزاع بن زايد في مباراة ودية في إطار الاستعدادات لخوض كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار مطلع العام القادم.
وقال فيتوريا -في تصريحاته اليوم /الأحد/ خلال مؤتمر صحفي-: “امتلك عناصر جيدة في منتخب مصر، وهدفي التأكيد على شخصية المنتخب في المباريات التي نلعبها، ونقدم كرة هجومية.. اختيار الجزائر لمواجهتها لرغبتنا في خوض وديات بشكل تدريجي وقوي” , موضحا أن وجود وفرة من اللاعبين يجيدون اللعب في أكثر من مركز أمر رائع لنا.

بلماضي : أترقب لقاءا كبيرا

وقال المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي “سنواجه فريقا من بين أحسن عشرة منتخبات في افريقيا, لذا أترقب لقاء كبيرا خاصة من ناحية نوعية اللعب, كون الفريق المصري سيكون بتعداد مكتمل كما يضم عناصر تتمتع بمهارات كبيرة, لذا فإن اللقاء سيكون معقدا”.

وبالرغم من أداء المنتخب الجزائري مباراته أمام الرأس الأخضر بتشكيل ضم عدد من العناصر غير الرئيسية, من المتوقع أن يعتمد  بلماضي على التشكيلة الأساسية أمام مصر  .
ويهدف الفريق الجزائري من خلال هذه الودية الى تحقيق نتيجة إيجابية ومردود جيد, قبل التوقف لمدة أربعة أسابيع و بعدها سيخوض مباراتين تصفويتين مؤهلتين الى مونديال 2026, باستقبال الصومال قبل التوجه الى مابوتو لملاقاة الموزمبيق.

وكعادة اللقاءات بين منتخبي مصر والجزائر من المتوقع ان تشهد المباراة مبارزة تكتيكية بين بلماضي والبرتغالي روي فيتوريا الذي تولى تدريب زملاء النجم محمد صلاح في يوليو 2022, حيث قادهم في 10 لقاءات, فاز في تسعة منها وانهزم في واحدة أمام تونس (3-1).

ويفتقد الفريق الجزائري في المباراة لخدمات الظهير الايسر ريان آيت نوري (وولفرهامبتون/انجلترا) والذي تم تعويضه  بياسر لعروسي (شيفيلد يونايتد/ انجلترا) والذي يرتقب أن يسجل أولى مشاركاته في هذه المقابلة.

جدير بالذكر أن منتخبي الفراعنة والخضر لم يتواجها منذ نصف نهائي كأس افريقيا 2010 بأنجولا, حيث حقق الفريق المصري في هذا اللقاء فوزا كبيرا برباعية نظيفة بملعب بنجيلا.

وسبق أن التقى الفريقان 27 مرة, بين لقاء ودي ورسمي, حيث حقق المنتخب المصري الفوز في 10 مناسبات, مقابل 7 انتصارات للجزائر, بينما تعادل الطرفان في 10 مواجهات , في حين, تعد هذه المباراة هي الودية الثامنة التي تجمع المنتخبين الجزائري والمصري.

وكان منتخب مصر حقق الفوز علي زامبيا وديا يوم الخميس الماضي بهدف نظيف سجله حمدي فتحي .

القنوات الناقلة للمباراة

ومن المقرر أن يتم نقل المباراة عبر قناة أون تايم سبورت 1 أتش دي ON Time Sports 1 , وقناة أبوظبي الرياضية AD Sports
 حيث حصلت قناة أبوظبي الرياضية AD Sports على حقوق بث مباراة مصر ضد الجزائر اليوم الودية.

إقرأ المزيد :

نجم منتخب مصر أحمد حسن كوكا يوجه رساله إلي أصدقائه غير العرب بشأن حجم المعاناة التي يواجهها الفلسطينيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »