أخبار عاجلةرياضة أفريقية

ثنائية محمد صلاح تقود ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي

قاد نجم منتخب مصر محمد صلاح فريق ليفربول الإنجليزي لتحقيق فوزا ثمينا على غريمه وضيفه إيفرتون بهدفين دون رد في مباراة ديربي الميرسيسايد التي جمعت بينهما اليوم /السبت/ على ملعب انفيلد في افتتاح منافسات الأسبوع التاسع من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
في الشوط الأول عانى إيفرتون أمام ليفربول الأكثر جاهزية فنيا وبدنيا.. ففي الدقيقة 37 أشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء ثانية لأشلي يونج، لاعب ايفرتون، ثم بطاقة حمراء بعد تدخل قوي على لويس دياز، لاعب ليفربول، ليكمل إيفرتون المباراة بعشر لاعبين فقط.
وفى الشوط الثاني كان ليفربول الأفضل هجوميا، حيث دافع ايفرتون بكامل خطوطه في مواجهة الهجمات المتتالية والضغط المتواصل من ليفربول وفي الدقيقة 75 احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح ليفربول بعد العودة إلى تقنية الفار، سجلها محمد صلاح، حيث سدد الكرة قوية على يسار حارس مرمى ايفرتون ورفض محمد صلاح الاحتفال بالهدف وحاول ليفربول الضغط من أجل إحراز الهدف الثاني واحتسب حكم اللقاء تسع دقائق وقت بدل ضائع نجح خلالها “صلاح” في إحراز الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 97 لتنتهى المباراة بفوز ثمين لليفربول بهدفين نظيفين.
ورفع محمد صلاح، بعد إحرازه هدفين اليوم، رصيده إلى سبعة أهداف في المركز الثاني بجدول ترتيب هدافي المسابقة الإنجليزية خلف النرويجي ايرلنج هالاند، لاعب مانشستر سيتي المتصدر برصيد 8 أهداف.
وبهذه النتيجة، تصدر ليفربول جدول ترتيب المسابقة الإنجليزية مؤقتا بعد أن رفع رصيده إلى 20 نقطة، يليه -بفارق الأهداف- فريقا توتنهام وارسنال ثم مانشستر سيتى برصيد 18 نقطة.. فيما تجمد رصيد إيفرتون عند سبع نقاط في المركز السادس عشر.
ويواجه مانشستر سيتى بعد قليل ضيفه برايتون.. وفي تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم “بتوقيت القاهرة” يحل ارسنال ضيفا على نظيره تشيلسي , ويستضيف توتنهام بعد غد الاثنين نظيره فولهام وذلك لحساب نفس الجولة.

إقرأ المزيد :

بالفيديو « صلاح » يخرج عن صمته : يجب أن تتوقف المجازر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »