أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الوداد يحسم “الديربي البيضاوي المغربي 133” على حساب نادي الرجاء البيضاوي 

حسم الوداد المغربي “الديربي البيضاوي” رقم 133 لصالحه على حساب الرجاء (2-1)، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، لحساب مؤجل الجولة السادسة من البطولة الاحترافية “إنوي”.

ودخل الوداد بالتشكيلة الآتية: التكناوتي – بن عيادة – زولا – جبران – الجعدي – حسوني – أوناجم – عطية الله – سامبو – العملود – بوهرة

واعتمد الرجاء على الأسماء الآتية: الزنيتي – الناهيري – الصبار – الهدهودي – حركاس – زريدة – بوزوق – بن غيث – أهولو – مايي – بن تايك

وتحصل الوداد الرياضي على ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة بعد عرقلة محمد أوناجم في مربع العمليات من طرف محمود بن تايك، انبرى لها يحيى جبران، الذي سدد كرة وجدت في طريقها تألقا الحارس أنس الزنيتي الذي أبعدها حاميا مرماه من تلقي الهدف الأول.

وتواصل الضغط الودادي على الدفاعات الرجاوية، بتسديدة من رضا الجعدي تصدى لها الزنيتي، قبل أن تتحرك الماكينة الخضراء عبر بعض التمريرات القصيرة لكن دون أية خطورة تذكر.

وبدأ لاعبو الرجاء في الدخول لأجواء المواجهة، بداية من ضربة حرة مباشرة لـ محمد الناهيري اصطدمت بحائظ الصد، وتسديدة “قوية” لرؤوف بن غيث علت مرمى الحارس رضا التكناوتي.

ورد الوداد الرياضي بتسديدة أخرى من جونيور صامبو تصدى لها الزنيتي، قبل أن تعرف المباراة نوعا من السكون وغيابا لفرص التسجيل، إلى حين إعلان الحكم سمير الكزاز عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني على إيقاع الإثارة، بعد أن سدد محمد أوناجم كرة اصطدمت بالدفاع، ووصلت لأيمن الحسوني الذي استغل الفراغ الدفاعي مودعا الكرة في شباك الحارس أنس الزنيتي.

وطلبت اللقطة توقف المباراة لبضع دقائق للتأكد من عدم تواجد أوناجم في موضع تسلل، وهو الأمر الذي تبين بعد مراجعة اللقطة في “الفار”، ليعلن الحكم الكزاز عن صحة الهدف، مطلقا بركانا من الأفراح في المدرجات الشمالية لملعب محمد الخامس.

وبدأ الرجاء الرياضي في رحلة البحث عن هدف التعادل، بداية عبر إقحام زكرياء حدراف بدل رؤوف بن غيث، ومرورا عبر تسديدة من محمد زريدة لم تشكل أية خطورة على التكناوتي.

وتقمص الحسين بن عيادة دور البطولة في الدقيقة الـ73، حين أخطأ التكناوتي في تصديه لكرة ساقطة، لتصل لزريدة الذي أعاد تسديدها صوب المرمى، لتجد في طريقها إبعادا من اللاعب الجزائري الذي حافظ على تقدم فريقه.

وتمكن الوداد الرياضي من تعزيز تقدمه في النتيجة في الـ81، عبر كرة عرضية حولها أرسين زولا صوب مرمى الزنيتي، معلنا عن الهدف الثاني لصالح الوداد الرياضي.

وتحصل الرجاء على ضربة جزاء في الدقيقة الـ90 من المواجهة، بعد لمسة يد في مربع العمليات، انبرى لها محمد الناهيري بنجاح، مسجلا الهدف الأول للخضر، ومقلصاً الفارق قبل دقائق من نهاية المواجهة.

وعرفت الدقائق الأخيرة إثارة وحماسا كبيرة، بعد بحث متواصل للرجاء عن هدف التعادل، مقابل عودة لاعبي الوداد للدفاع، لكن دون أي جديد على مستوى النتيجة، ليرتقي الفريق الأحمر للصدارة برصيد 14 نقطة، في حين تجمدت حصيلة “الخضر” عند النقطة السادسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »