أخبار عاجلةرياضة أفريقية

“ديربي أفريقيا ” .. صن داونز الجنوب أفريقي يضرب موعدا ناريا مع الأهلي المصري

ضرب  فريق صندوانز الجنوب إفريقي موعدا ناريا مع الأهلي المصري في الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، بعد تعادله السلبي مساء اليوم الثلاثاء مع ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “لوكاس موريبي” في إياب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية , فيما تأهل النادي الأهلي إلي الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي، على حساب سيمبا التنزاني .

ورغم النقص العددي في صفوف فريق صنداونز في لقاء اليوم، عقب طرد مدافعه موتوبي مفالا بعد مرور دقيقتين فقط من انطلاق اللقاء، إلا أن الفريق الجنوب إفريقي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه، والعبور للدور القادم , حيث استفاد الفريق الجنوب أفريقي بفوزة في لقاء الذهاب على بيترو أتلتيكو بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت في أنجولا يوم السبت الماضي، ليتأهل الفريق الجنوب إفريقي إلى الدور نصف النهائي بنتيجة 2-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

جدير بالذكر أن الأهلي تأهل للدور نصف النهائي للدوري الإفريقي، بعد التعادل مع سيمبا التنزاني بنتيجة 2-2 في لقاء الذهاب في دار السلام، والتعادل كذلك في لقاء الإياب اليوم بالقاهرة بنتيجة 1-1، ليتأهل بأفضلية تسجيل أهداف أكثر خارج ملعبه.
ومن المقرر أن تقام مباراة ذهاب الدور نصف النهائي للدوري الإفريقي بين الأهلي وصنداونز يوم الأحد المقبل في جنوب إفريقيا، على أن تقام مواجهة الإياب في القاهرة يوم 1 نوفمبر القادم.

تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز

داونز والأهلي scaled "ديربي أفريقيا " .. صن داونز الجنوب أفريقي يضرب موعدا ناريا مع الأهلي المصري

وتحظي مباريات الأهلي المصري وصن داونز الجنوب أفريقي بحالة من الترقب لدي عشاق الكرة الأفريقية وذلك بالنظر للإثارة الكبيرة التي تشهدها مباريات الفريقين , حيث سبق أن التقيا من قبل في 7 مواجهات “14 مباراة “، فاز الأهلي في خمسة لقاءات وتعادل فى مثلها وفاز صن داونز فى ثلاث مباريات، وأحرز لاعبو الأهلي في مرمى الفريق الجنوب أفريقي 17 هدفًا مقابل 14 أحرزها لاعبو صن داونز فى مرمى الأهلي.

المواجهة الأولى كانت في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2001، تعادل الفريقان ذهابًا في بريتوريا بهدف لكل فريق، أحرز للأهلي سيد عبد الحفيظ، وفي لقاء العودة فاز الأهلي 3- صفر سجلها خالد بيبو «هاتريك»، وفاز الأهلي بكأس البطولة.

المواجهة الثانية كانت في دور الستة عشر عام 2007، تعادل الفريقان ذهابًا في بريتوريا بهدفين لكل فريق، أحرز للأهلي محمد بركات وفلافيو أمادو، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي 2- صفر سجلهما شادي محمد ومحمد أبو تريكة.

المواجهة الثالثة كانت في دور الثمانية موسم 2018-2019 وفاز صن داونز ذهابًا 5- صفر، وفي الإسكندرية فاز الأهلي بهدف أحرزه وليد أزارو.

المواجهة الرابعة كانت في دور الثمانية موسم 2019-2020، فاز الأهلي ذهابًا بهدفين نظيفين أحرزهما علي معلول، وفي مباراة الإياب ببريتوريا تعادل الفريقان بهدف لكل فريق، وأحرز هدف الأهلي مدافع صن داونز في مرمى فريقه.

المواجهة الخامسة كانت في دور الثمانية موسم 2020-2021، فاز الأهلي ذهابًا بهدفين أحرزهما طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، وفي مباراة الإياب ببريتوريا تعادل الفريقان بهدف لكل فريق، أحرز للأهلي ياسر إبراهيم.

المواجهة السادسة كانت في دوري المجموعات موسم 2021-2022 وفاز صن داونز في المباراتين بنتيجة 1- صفر.

المواجهة السابعة كانت فى دور المجموعات بالنسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا وتعادل الاهلى وصن داونز بهدفين لكل فريق فى القاهرة , وفي مباراة الإياب حقق صن داونز الفوز بخماسية لهدفين .

إقرأ المزيد :

حقق المطلوب .. أول تعليق من كولر علي تعادل الأهلي مع سيمبا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »