أخبار عاجلةاخبار افريقيا

الولايات المتحدة تجدد التزامها بشراكة متكاملة مع مفوضية الاتحاد الأفريقي وإفريقيا

جددت الولايات المتحدة التزامها بإقامة شراكة ديناميكية ومتكاملة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي وإفريقيا.
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية – في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم /الأربعاء/ – أن “وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يستضيف رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، والوفد المرافق، في الحوار السنوي الرفيع المستوى بين الولايات المتحدة ومفوضية الاتحاد الأفريقي في واشنطن يومي 1 و2 من نوفمبر الجاري”.
وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية أن بلينكن، سيناقش خلال لقائه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي الأولويات المشتركة في مجالات التعاون الثنائي.. كما يبحث الجانبان الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي.
ومن المقرر أن يطلع بلينكن، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي على التقدم المحرز في تنفيذ الالتزامات المعلنة خلال قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا .

وغادر موسي فقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي العاصمة البريطانية لندن أمس , وقال فقي في تغريدة علي موقع التواصل الاجتماعي ” X ” تويتر سابقا ”  لقد غادرت لندن بعد الإدارة الناجحة للحوار الافتتاحي رفيع المستوى بين مفوضية الاتحاد الأفريقي وحكومة المملكة المتحدة .. يعقد الاتحاد الأفريقي حوارات سنوية رفيعة المستوى مع الدول الأعضاء الدائمة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

F91d9AgWoAAPGs6 الولايات المتحدة تجدد التزامها بشراكة متكاملة مع مفوضية الاتحاد الأفريقي وإفريقيا F91d9SQXQAAujdP الولايات المتحدة تجدد التزامها بشراكة متكاملة مع مفوضية الاتحاد الأفريقي وإفريقيا F91d9luXQAA6J3z الولايات المتحدة تجدد التزامها بشراكة متكاملة مع مفوضية الاتحاد الأفريقي وإفريقيا

إقرأ المزيد 

« موسي فقيه » يشدد علي تفعيل مبدأ الحلول الأفريقية للمشكلات الأفريقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »