أخبار عاجلةرياضة أفريقية

الثأر مبكر…القرعة تتيح لصلاح ورفاقه بمواجهة ريال مدريد  في دور ال16

أسفرت قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا عن مواجهة نارية بين ريال مدريد حامل اللقب ووصيفه ليفربول في نهائي مبكر للمسابقة.

 

وستمثل تلك المباراة المواجهة الرابعة بين ليفربول وريال مدريد في السنوات الـ6 الأخيرة، وتحديداً منذ انتقال صلاح للفريق الإنجليزي في 2017، حيث فشل رفاق الدولي المصري في تحقيق أي انتصار على الميرينجي في المواجهات الثلاث السابقة.

 

ما هو تاريخ مواجهات محمد صلاح وريال مدريد؟

 

بشكل عام، خاض صلاح ضد ريال مدريد، 6 مواجهات بواقع 4 مع ليفربول مباراتين رفقة فريقه السابق روما، لكنه لم يستطع تحقيق الفوز مقابل تعادل وحيد و5 هزائم.

 

ومع روما في ثمن نهائي نسخة 2016-2017، تعرض صلاح للهزيمة ذهابا وإيابا ضد ريال مدريد بنفس النتيجة 0-2.

 

أما مع ليفربول، فقد فاز ريال مدريد 3-1 ثم 1-0 في نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2018 و2022 على التوالي، بينما انتصر الميرينجي 3-1 بمجموع مباراتي ربع نهائي البطولة عام 2021.

 

وصرح النجم المصري قبل نهائي النسخة الماضية في مايو، أنه يريد بشكل علني الانتقام من ريال مدريد الذي تفوق على فريقه في نهائي 2018 ثم ثمن نهائي 2021، لكنه لم ينل ما يريد.

 

عدد أهداف محمد صلاح في ريال مدريد

 

أحرز محمد صلاح هدفًا وحيدًا في تاريخ مواجهاته أمام ريال مدريد، سواءً مع ليفربول أو روما.

 

وجاء هدف صلاح الوحيد في هزيمة ليفربول من ريال مدريد 1-3 في ذهاب ربع نهائي نسخة 2020-2021.

 

وفي نهائي 2018، خرج صلاح مصاباً في الشوط الأول للمباراة إثر تداخل عنيف للغاية عليه من قبل سيرجيو راموس، مدافع باريس سان جيرمان الحالي، والريال السابق.

 

صلاح ضد الريال

 

وضمن نهائي 2022، كان صلاح أحد نجوم المباراة بعدما نجح في أكثر من مشهد أن يتجاوز مدافعي ريال مدريد ولكن تصديات الحارس البلجيكي تيبو كورتوا حرمت النجم المصري من هدف كاد أن ينتقم له من نهائي 2018.

 

يذكر أن صلاح هو هداف دوري أبطال أوروبا بعد ختام دور المجموعات برصيد 7 أهداف بالتساوي مع كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

 

أقرأ أيضاً

قرعة دور الـ16 دوري أبطال أوروبا.. القرعة كاملة

دوري أبطال أوروبا.. مواجهات نارية تنتظر ليفربول في الثمن نهائي..تعرف على القرعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »