أخبار عاجلةاخبار افريقياجنوب افريقيا

جنوب أفريقيا .. وزيرة تروي تجربتها الصعبة عند تعرضها للسرقة تحت تهديد السلاح

روت وزيرة النقل في جنوب أفريقيا سينديسيو تشيكونجا تجربتها عند تعرضها للسرقة تحت تهديد السلاح بعد أن توقفت سيارتها على طريق سريع لتغيير إطارها المنفجر.

ونقلت بي بي سي عن سينديسيو تشيكونجا قولها للجنة برلمانية ” إن أحد المهاجمين الملثمين صوب مسدسا نحو رأسها أثناء المحنة في وقت مبكر من يوم الاثنين , مضيفة أنهم سرقوا بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهاتف وأسلحة حراسها الشخصيين.

ووفق تقرير بي بي سي تواجه جنوب أفريقيا منذ فترة طويلة مستويات عالية من الجريمة، بما في ذلك اختطاف السيارات والخطف والسرقة, ولكن من غير المعتاد أن يتعرض وزير حكومي يسافر مع حراس شخصيين مسلحين للسرقة في سيارته.

وقالت تشيكونجا لنواب البرلمان: “أنا في وضع جيد، لكن التجربة برمتها كانت مؤلمة للغاية” , مشيره إلي”إنه في الساعة 03:30 بالتوقيت المحلي يوم الاثنين، نزل حراسها الشخصيون من السيارة، التي كانت تسير على طريق رئيسي جنوب جوهانسبرج، لاستبدال إطار مكسور.

و اقترب اللصوص من السيارة وأجبروا الحراس الشخصيين على النزول إلى الأرض ثم فتحوا باب السيارة.

وقالت تشيكونجا إنهم “وجهوا مسدسا إلى رأسي وأمروني بالخروج” , وطالبوا بالمال، لكنها أوضحت أنه ليس لديها أي أموال نقدية. ثم قاموا بتفتيش السيارة وأخذوا ما تمكنوا من العثور عليه.

وحاول اللصوص أيضًا، وهم يلوحون بأسلحتهم، الاستيلاء على خاتم الوزيرة، لكنها قالت لهم: “كان هذا هو الشيء الوحيد الذي كان بيني وبين زوجي الراحل، وأنا أقدره كثيرًا”.

وأكدت الشرطة في جنوب أفريقيا وقوع عملية السطو و”بدأت عملية مطاردة بعد هذا الحادث غير المسبوق”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

إقرأ المزيد :

علي رأسها « ديربان » و « جوهانسبرج » .. 4  مدن في جنوب أفريقيا ضمن قائمة المدن الأربعون الأكثر عنفا بالعالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »