أخبار السياحةأخبار العالم

السياحة العالمية : إفتتاح بورصة لندن السياحية بحضور 40 وزير

أحتفلت منظمة السياحة العالمية بأكبر قمة للوزراء على الإطلاق حيث جمعت قادة السياحة معًا في يوم افتتاح سوق السفر العالمي في لندن للتركيز على التعليم وتنمية المهارات.

ورحبت ناتاليا بايونا، المديرة التنفيذية لمنظمة السياحة العالمية، برقم قياسي بلغ 40 وزيراً للسياحة، يمثلون كل منطقة ووجهة عالمية من جميع الأحجام، وشددت على الأهمية الحيوية للاستثمار في التعليم.

كما تضمنت القمة، التي استضافها سوق السفر العالمي للمرة السابعة عشرة، مدخلات من اللاعبين الرئيسيين في القطاع الخاص ومن المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) المنظم المشارك.

التعليم من أجل سياحة أفضل

اختيار مصر رئيسًا للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة حتي 2023

وفقًا لمنظمة السياحة العالمية، مع وجود 1.2 مليار شخص في جميع أنحاء العالم تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 24 عامًا، يمكن للسياحة أن تثبت نفسها كأفضل جهة توظيف للشباب ومحرك لتمكين الشباب. ومع ذلك، وفقًا لمكتب التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، فإن حوالي 10% من هذه الفئة السكانية عاطلون عن العمل و14% يحملون مؤهلات أساسية فقط.

وفي معرض توضيحه لكيفية قيام منظمة السياحة العالمية بقيادة الطريق في تعزيز التعليم السياحي، أكد المدير التنفيذي بايونا على الحاجة إلى دعم التعليم وتنمية المهارات في كل مرحلة.

أطلقت منظمة السياحة العالمية مجموعة أدوات التعليم الخاصة بها في أكتوبر 2023. وسيمكن هذا المورد التاريخي البلدان في كل مكان من تقديم السياحة كمادة دراسية في المدرسة الثانوية.

سترحب درجة البكالوريوس في إدارة السياحة المستدامة التي تقدمها منظمة السياحة العالمية وجامعة لوسيرن للعلوم التطبيقية والفنون بطلابها الأوائل في عام 2024.

حاليًا، تساهم 30 جامعة حول العالم بالمحتوى في أكاديمية منظمة السياحة العالمية عبر الإنترنت. وعلى أرض الواقع، تقوم مدرسة الرياض للضيافة والسياحة في المملكة العربية السعودية وأكاديمية السياحة في سمرقند بأوزبكستان بتدريب الآلاف من المتخصصين في مجال السياحة.

الوزراء يتقاسمون سياسات التعليم

السياحة العالمية تختار "اكتشف مصر" كأفضل فيلم للترويج السياحي في 2021| فيديو

وشدد وزير السياحة في المملكة المتحدة، السير جون ويتنجديل، على أهمية منصات مثل قمة الوزراء لتوفير حوار حول كيفية معالجة البلدان المختلفة للتحديات المشتركة، بما في ذلك النهوض بالتعليم السياحي. ومع وجود أكثر من ضعف عدد المشاركين على المستوى الوزاري مقارنة بعام 2022، مما يسلط الضوء على الاهتمام القوي بالموضوع، تبادل المشاركون وجهات نظرهم حول مكانة التعليم في مستقبل السياحة.

وأوضح وزراء جنوب أفريقيا ومصر والفلبين والأردن أهمية دعم التعليم في كل مرحلة. على سبيل المثال، أطلقت جنوب أفريقيا صندوق الأسهم السياحية لسد الفجوة بين مهارات الطلاب واحتياجات أصحاب العمل، وفي الفلبين يمتد التعليم السياحي من المدارس الثانوية إلى الشهادات المهنية. وفي الوقت نفسه، يعمل الأردن على تعزيز قدرات العاملين في مجال السياحة، بما في ذلك المهارات اللغوية.

وشدد وزراء موريشيوس ومالطا وإندونيسيا على الحاجة الحيوية لتحسين مهارات العاملين في مجال السياحة الجدد والحاليين. وأشارت موريشيوس إلى أن جميع أقل البلدان نمواً تضررت بشدة من الوباء وتواجه تحدياً يتمثل في تعزيز معدلات الإلمام بالقراءة والكتابة والحساب، ربما بدعم ثنائي ومتعدد الأطراف. بالنسبة لمالطا، ستهدف بطاقة المهارات الجديدة إلى رفع المعايير المهنية في القطاع من أجل آفاق وظيفية أفضل للعمال وخدمة السياح، في حين ستعطي إندونيسيا الأولوية للابتكار والتكيف لأنها تخلق 5 ملايين وظيفة سياحية في العقد المقبل.

وتسليط الضوء على الأهمية الحيوية للتعليم من أجل استدامة السياحة، أوضح وزير كولومبيا كيف يجلب هذا القطاع السلام وفرص العمل وفرص الشباب إلى المناطق المتضررة من انعدام الأمن، في حين شاركت إثيوبيا عملها في الاستثمار في الشباب وكذلك في البنية التحتية للسياحة.

وإلى جانب الأصوات الوزارية، تم تمثيل القطاع الخاص من قبل قادة من شركة طيران الرياض وشركة JTB (مكتب السياحة الياباني). وأكدوا تركيز الوزراء على أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص، مشددين على أن الحكومات بحاجة إلى العمل مع الشركات لضمان التدريب. يلبي احتياجات أصحاب العمل.

مخرجات الوزراء من القمة

في تونس السياحة العالمية : إفتتاح بورصة لندن السياحية بحضور 40 وزير

وعلى خلفية مدخلات الخبراء من قادة السياحة من كل منطقة عالمية، تمكن الوزراء من استخلاص الدروس الأساسية من قمة لندن. وكان من أهمها الطبيعة المشتركة للتحديات التي تواجه الوجهات في كل مكان، مع الحاجة المشتركة لمزيد من العمال ذوي المهارات الأفضل.

وفي الختام، أشارت ناتاليا بايونا، المديرة التنفيذية لمنظمة السياحة العالمية، إلى الحاجة الملحة لجعل السياحة قطاعًا طموحًا للشباب في كل مكان، مع شراكات بين القطاعين العام والخاص بشكل أساسي لسد فجوة المهارات الحالية في هذا القطاع.

إقرأ أيضا:-

 باروميتر السياحة العالمية : أعداد السياح تصل إلى 84% من مستويات ما قبل الوباء بين يناير ويوليو 2023

الأردن.. 12 دولة عضوا في منظمة السياحة العالمية بالشرق الأوسط يبحثون تقييم الوضع الحالي

السياحة العالمية: بداية قوية في 2023 والشرق الأوسط يتجاوز عام 2019 بنحو (+ 15٪)

“السياحة العالمية”: 65٪ نسبة التعافي في معدلات السفر وإفريقيا تسجل نمو بنسبة (+ 166٪)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »