أخبار السياحةأخبار العالم

الأردن.. 12 دولة عضوا في منظمة السياحة العالمية بالشرق الأوسط يبحثون تقييم الوضع الحالي

 

اجتمع في الأردن قادة السياحة من جميع أنحاء الشرق الأوسط لتوجيه تنمية القطاع في جميع أنحاء المنطقة ، بما في ذلك كمحرك للتوظيف الشامل والتنمية الريفية، جمع الاجتماع التاسع والأربعون للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية وفود رفيعة المستوى من 12 دولة في البحر الميت،  لتقييم الوضع الحالي للسياحة في المنطقة ودفع الخطط المشتركة لمستقبلها.

02 unwto supports members priorities in the middle east الأردن.. 12 دولة عضوا في منظمة السياحة العالمية بالشرق الأوسط يبحثون تقييم الوضع الحالي

وفقًا لبيانات منظمة السياحة العالمية ، يعد الشرق الأوسط أول منطقة عالمية تتجاوز أعداد السياح الدوليين الوافدين قبل الوباء حتى الآن في عام 2023.

بشكل عام ، كان عدد الوافدين الدوليين إلى وجهات في الشرق الأوسط خلال الربع الأول من عام 2023 أعلى بنسبة 15٪ عن نفس الفترة من عام 2019.

استقبل الأردن 4.6 مليون سائح في عام 2022 ، وهو ما يقارب 4.8 مليون سائح في عام 2029 ، وبلغ إجمالي عائدات السياحة 5.8 مليار دولار أمريكي لهذا العام.

عشية اجتماع اللجنة الإقليمية ، التقى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الحسين لتهنئته على الانتعاش “السريع والملحوظ” للسياحة الأردنية. كما أشاد الأمين العام بالدعم القوي الذي أبدته العائلة المالكة الأردنية والحكومة للسياحة ، بما في ذلك العمل المستمر لتنويع القطاع.

قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، زوراب بولوليكاشفيلي: “لقد أظهرت السياحة مرونتها في مواجهة الأزمات. والآن ، يسير التعافي على قدم وساق – مع كل التحديات والفرص التي يجلبها هذا. وبالنسبة للشرق الأوسط ، تمثل السياحة محركًا لا مثيل له للعمالة و الفرصة ، فضلاً عن التنويع الاقتصادي والقدرة على الصمود “.

واستفاد المشاركون ، الذين يمثلون 12 دولة من أصل 13 دولة عضو في منظمة السياحة العالمية في المنطقة ، ومن بينهم 7 وزراء للسياحة، من نظرة عامة شاملة على التقدم الذي أحرزته المنظمة في تحقيق برنامج عملها:

التعليم: تم إعطاء الأعضاء لمحة عامة عن عمل منظمة السياحة العالمية للنهوض بإحدى أولوياتها الرئيسية للسياحة. تشمل الإنجازات الرئيسية اتفاقية موقعة مع المملكة العربية السعودية لتطوير التعليم السياحي ، بما في ذلك من خلال الدورات التدريبية عبر الإنترنت مع إمكانية الوصول إلى ما يصل إلى 300 مليون شخص في جميع أنحاء العالم ، ومصنع الوظائف ، الذي يربط 50 صاحب عمل مع 100000 باحث عن عمل. تطلق منظمة السياحة العالمية أيضًا أول درجة جامعية في إدارة السياحة المستدامة وتضع خططًا لجعل السياحة مادة ثانوية.

01 unwto supports members priorities in the middle east الأردن.. 12 دولة عضوا في منظمة السياحة العالمية بالشرق الأوسط يبحثون تقييم الوضع الحالي

السياحة من أجل التنمية الريفية: ينمو المكتب الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية في الشرق الأوسط (الرياض ، المملكة العربية السعودية) كمركز عالمي للسياحة من أجل التنمية الريفية. تم إطلاع الأعضاء على أعمالها ، بما في ذلك مبادرة أفضل القرى السياحية ، والتي ترحب بطلبات تقديم نسختها الثالثة.

الابتكار: تعمل منظمة السياحة العالمية مع أعضائها لجعل الشرق الأوسط مركزًا للابتكار السياحي. تشمل المبادرات الأخيرة مسابقة المرأة في مجال التكنولوجيا للشركات الناشئة في الشرق الأوسط ، والتي تهدف إلى دعم رائدات الأعمال في جميع أنحاء المنطقة ، ومنتدى Tourism Tech Adventures الذي عقد في قطر.

وتماشياً مع الالتزامات القانونية لمنظمة السياحة العالمية ، اتفق الأعضاء من الشرق الأوسط على ما يلي:

سيتولى الأردن منصب رئيس لجنة الشرق الأوسط للفترة من 2023 إلى 2025. وستكون مصر والكويت نائبي الرئيس، وستجتمع اللجنة في عمان في اجتماعها الخمسين.

إقرأ أيضا:-

السياحة العالمية: بداية قوية في 2023 والشرق الأوسط يتجاوز عام 2019 بنحو (+ 15٪)

يوم إفريقيا 2023:بولوليكاشفيلي: السياحة شريان حياة لملايين الأشخاص في القارة

مصر ترشح وزير السياحة السابق لمنصب مدير عام اليونسكو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »