اخبار افريقيا

يوم إفريقيا 2023:بولوليكاشفيلي: السياحة شريان حياة لملايين الأشخاص في القارة

قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية في رسالته بمناسبة يوم إفريقيا: إن القارة هي موطن لأصغر سكان العالم، وكذلك لطبقة وسطى سريعة التوسع. إنها قارة شاسعة ومتنوعة، بها مدن نابضة بالحياة وثقافات غنية.

وأضاف زوراب بولوليكاشفيلي: تعد إفريقيا أيضًا مركزًا لريادة الأعمال والابتكار وتفتخر ببعض الوجهات السياحية الأكثر إثارة على هذا الكوكب.

وأضاف زوراب بولوليكاشفيلي: بالنسبة لملايين الأشخاص في جميع أنحاء القارة ، تعتبر السياحة بمثابة شريان حياة حقيقي،  لكن إمكانات هذا القطاع لم تتحقق بعد. يمكن للسياحة ، إذا تم إدارتها بشكل صحيح ، أن تسرع الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي والنمو. يمكن أن تحفز تكوين الثروة والتنمية الشاملة.

وقال: إن إزالة الحواجز الجمركية وتنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية يجلب بلا شك فرصًا جديدة لأفريقيا. سيساعد تسهيل حرية تنقل الأفراد للعمل أو العمل أو للدراسة على تقليل الفوارق الاقتصادية بين المناطق ، وتوفير المزيد من الفرص ، لا سيما للفئات الأكثر ضعفاً ، بما في ذلك النساء ، اللواتي يشكلن غالبية القوى العاملة في مجال السياحة.

واضاف إن التعاون الإقليمي وسياسات الطيران المنسقة بما يتماشى مع سوق النقل الجوي الأفريقي الموحد  ستساعد على تحقيق أهداف أجندة 2063 للاتحاد الأفريقي وأجندة الأمم المتحدة 2030.

وقال زوراب بولوليكاشفيلي :لقد أعدنا أيضًا تنسيق جدول أعمال منظمة السياحة العالمية لأفريقيا: السياحة من أجل النمو الشامل. ويهدف إلى تقديم الدعم المباشر للدول الأعضاء في الاستجابة للتحديات الحالية للسياحة ، ولا سيما الحاجة إلى المزيد من العمال المدربين ، والمزيد من الوظائف اللائقة والمزيد من الاستثمارات السياحية الموجهة بشكل أفضل. وفوق كل شيء ، سنواصل الدفاع عن السياحة كمحرك للتغيير الإيجابي وركيزة للنمو الاقتصادي للقارة.

وأختتم رسالته قائلاً: بالنيابة عن الجميع في منظمة السياحة العالمية ، أتمنى لكم جميعًا يومًا سعيدًا لأفريقيا.

إقرأ ايضا:-

مصطفي النجار خلال جلسات الحوار الوطني.. 10 تحديات تواجه مستقبل السياحة المصرية

السياحة العالمية: بداية قوية في 2023 والشرق الأوسط يتجاوز عام 2019 بنحو (+ 15٪)

إفريقيا.. تسجل أدني مستوي بين قارات العالم في التجارة البينية بنسبة 13٪

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »