أخبار السياحةاقتصاد افريقيسياحة وطيران

الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية “مهمتنا هي خلق فرص عمل” والمعدلات السياحية وصلت إلى 70٪ لما قبل الجائحة

قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، زوراب بولوليكاشفيلي ، لقادة قطاع السياحة: “مهمتنا هي خلق فرص عمل” ، حيث احتل التعليم والاستدامة والحوكمة مركز الصدارة في قمة الوزراء في سوق السفر العالمي.

تتناول هذه المنصة الموحدة لقادة القطاعين العام والخاص القضايا الأكثر إلحاحًا في السياحة وتضع جدول الأعمال للسنوات المقبلة. عقدت القمة السادسة عشر التي عقدت حول موضوع “إعادة التفكير في السياحة” ، وزراء ومندوبين رفيعي المستوى من 19 دولة ، إلى جانب قادة الأعمال. مما يعكس الأهمية المتزايدة للسياحة للرفاهية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة ، كانت نسخة هذا العام هي الأكثر نجاحًا حتى الآن.

وفي افتتاح الحدث ، شدد الأمين العام بولوليكاشفيلي على الفرصة الفريدة لتحويل القطاع. ومع ذلك ، مع بيانات منظمة السياحة العالمية التي تظهر أن السياحة العالمية وصلت الآن إلى حوالي 70٪ من مستويات ما قبل الجائحة ، فإن “نافذة الفرصة لن تبقى مفتوحة إلى الأبد. نحن بحاجة إلى إعادة التفكير في السياحة : كموفر للوظائف ، وركيزة اقتصادية ، وعلى خلفية COP27 ، كحل لحالة الطوارئ المناخية “.

التعليم ، وظائف أساسية لمستقبل السياحة

في معرض تقديمه لمحة عامة عن عمل منظمة السياحة العالمية الذي يقود تحول السياحة ، ركز الأمين العام بولوليكاشفيلي على الاستثمار في البنية التحتية المستدامة وفي الأفراد ، وعلى الأخص من خلال التعليم الجيد وتوفير الوظائف اللائقة . في ترديد موقف منظمة السياحة العالمية ، أشارت جولييت لوساردو ، مديرة المعرض في أسواق السفر العالمية ، إلى أن “عالم ما بعد الوباء قد كشف عن فرص مثيرة ، ومنحنا فرصة لمرة واحدة في العمر لإعادة النظر في السياحة ونسأل أنفسنا كيف يمكننا إعادة البناء و الاستعداد الأفضل للمستقبل “. أكدت جوليا سيمبسون ، الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) ، الذي يشارك في تنظيم القمة مع منظمة السياحة العالمية ، على “موهبة القطاع الخاص وسرعته ورأس ماله”.

الخبرة العالمية للتحديات المشتركة
جمعت المائدة المستديرة وزراء السياحة من جميع مناطق العالم. قدم كل منهم رؤى فريدة من بلدانهم . الافتتاح ، أكد معالي أحمد الخطيب ، وزير السياحة في المملكة العربية السعودية ، وضع “الاستدامة فوق كل شيء” ، مشيرًا أيضًا إلى تركيز بلاده على الابتكار والشباب. وقد سلط الضوء على أهمية تنويع قطاعات السياحة الوطنية ، بما في ذلك من خلال السياحة المحلية والريفية ، وخلق منتجات جديدة عبد الله موسوم ، وزير السياحة لجزر المالديف ، ووزيرة البرتغال ، ريتا ماركيز ، والوزير المصري أحمد عيسى.

بالانتقال إلى موضوع إعادة التفكير في السياحة ، أشارت وزيرة السياحة في كرواتيا نيكولينا برنجاك ، إلى أن هذا سيتطلب “تطورًا” نحو قياس النجاح من خلال قدر أكبر من الاستدامة “. وفي الوقت نفسه ، أكد نائب رئيس الوزراء ووزير السياحة في موريشيوس إيفان كوليندافيلو على قدرتها على تعزيز السلام ، مضيفًا “نحن بحاجة إلى النظر إلى ما وراء السياحة لإعادة بناء السياحة”. كما ساهم في المناقشات وزراء من البحرين وكوستاريكا إكوادور وإثيوبيا وغانا والأردن وملاوي ومالطا وموريشيوس والمكسيك والجبل الأسود ونيكاراغوا والفلبين وسريلانكا.

عرضت إكسبيديا ومجموعة فنادق راديسون ، التي تمثل القطاع الخاص الواسع والواسع في السياحة ، عملهما الاستباقي لتحقيق قدر أكبر من الاستدامة ، بالإضافة إلى تسليط الضوء على قدرة القطاع على توفير وظائف لائقة والتقدم الوظيفي مدى الحياة للناس في كل مكان.

الأهمية السياسية غير المسبوقة للسياحة

في الوقت الذي شجعت فيه القمة على تنوع الفكر والخلفية والتجارب ، أثبت التركيز على القوة الفريدة للسياحة كمحرك للاستدامة وكمشجع للسلام والتفاهم أنه موضوع مشترك. أكد المشاركون رفيعو المستوى أن الوقت قد حان لقطاع السياحة للتركيز أكثر على التعاون بدلاً من المنافسة. كما أقر الوزراء بدعوة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية بولوليكاشفيلي إلى دمج السياحة في جدول الأعمال السياسي ولزيادة التعاون بين وزارات السياحة ووزارات الاقتصاد والأعمال والبيئة.

بيانات موثوقة لإثراء النقاش

قدمت البيانات الموثوقة لمنظمة السياحة العالمية سياق المناقشات. بناءً على مكانة المنظمة باعتبارها المزود الرائد للاستخبارات السياحية العالمية ، سيستضيف سوق السفر العالمي أيضًا إطلاق تقرير اتجاهات السفر الجديد لعام 2023 ، الذي أصدرته منظمة السياحة العالمية بالشراكة مع مذيع رائد يورونيوز.

أخبار متعلقة:-سياندو فوفانا..لن تتوقف إفريقيا عن أن تكون قارة الغد في السياحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »