أخبار العالمسياحة وطيرانمصر

قبل انتهاء قمة شرم الشيخ دبي..تعلن عن جدول قمة COP28 للمناخ بالإمارات2023

قبل أنتهاء فعاليات مؤتمر مصر -شرم الشيخ للمناخ، COP27 بدأت مدينة إكسبو دبي للمؤتمر توجيه الدعوة للزوار من جميع الأعمار للانضمام إلى رحلة القمة العالمية 2023 في النسخة الجديدة COP28 وأطلقت جدولًا متنوعًا من الأحداث لدعم مستقبل آمن مناخيًا، يتضمن المنتديات والمعارض والعروض ولدفع الشباب على العمل البيئي
وقال مركز إكسبو دبي أن أجندة الفعاليات ستجذب الزوار من جميع الأعمار والخلفيات لدعم التخفيف من تغير المناخ العالمي، حيث تبدأ مدينة إكسبو دبي، المضيف الفخور لـ COP28 – مؤتمر الإمارات للمناخ مع اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ، العد التنازلي لمدة عام واحد للقمة العالمية.

وأكد المركز أن الفترة المحددة للمقمة العالمية هي من 6 -17 نوفمبر 2023 وستظهر مناقشات الشباب الحثيثة للأفكار والعروض والمعارض وغيرها كجزء من أجندة الاستدامة لمدينة إكسبو دبي ، وستبلغ ذروتها في منطقة عامة مؤثرة لا مثيل لها خلال الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف.
وتعتبر مدينة إكسبو دبي – وجهة “خضراء” حديثة استضافت العالم لمدة ستة أشهر – وتشارك أهداف COP28 المتمثلة في تحقيق الاستدامة وتمكين العمل من أجل الأمن المناخي.
وقال مرجان فريدوني ، رئيس قسم التعليم والثقافة ، إكسبو سيتي دبي:”تظل معالجة تغير المناخ على رأس جدول الأعمال العالمي، وأولوية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، ومحادثة نشارك فيها بنشاط كمدينة ومركز تعليمي.
وأضاف: ومن الواضح أن كل فرد يجب أن يتحمل المسؤولية لمعرفة المزيد عن التحديات. نحن نواجه وكيف يمكن أن يلعب كل منا دورًا للمساعدة في معالجتها.تفخر مدينة إكسبو دبي باستضافة COP28 ، مما يساعد على ترسيخ إرثها من خلال تقويم كامل من الأحداث المؤثرة والجذابة.

تم تصميم Expo City Dubai ليكون بمثابة مخطط للتخطيط الحضري الأخضر ، ويقوده نفس الفريق الذي قدم أحد أكثر المعارض العالمية استدامة في التاريخ وحشد جميع شرائح المجتمع حول مواضيع تهم الإنسانية.
من خلال الاستفادة من خبرتنا ورواياتنا الإبداعية كمنظم للاجتماع، ستشرك برامجنا المتنوعة الجميع، بغض النظر عن العمر أو الخلفية أو الوعي، في جهود أوسع للتخفيف من تغير المناخ، وبناء الزخم إلى COP28 وما بعده بينما تواصل Expo City رحلتها إلى صافي الصفر.

وتتبني مدينة إكسبو المبادرات مثل مبادرة المجلس العالمي للجيل القادم ، وهو عبارة عن منصة للشباب لمناقشة القضايا التي تؤثر على مستقبلنا ، يعود إلى ما بعد إكسبو 2020 في 21 نوفمبر ، عندما تستكشف مجموعة من الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 9-12 عامًا ، تم اختيارهم من المدارس في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. أزمة المناخ ، والتحقيق في من يمكن تحميل المسؤولية ، إن وجد ؛ ما الذي يجب أن يُطلب من قادة العالم؟ الدور الحالي وإمكانات المدارس في معالجة الأزمة ؛ ومخاطر التقاعس عن العمل.
يتماشى هذا الحدث مع اليوم العالمي للطفل ، الذي يتم الاحتفال به سنويًا في 20 نوفمبر لتعزيز التعاون الدولي ، والوعي بين الأطفال في جميع أنحاء العالم ، وتحسين رفاهية الأطفال.
وكذلك “اكسبو يونغ ستارز” حيث يحتل الشباب أيضًا مركز الصدارة في عودة إكسبو يونغ ستارز في 24 و 25 نوفمبر في الوصل ، حيث سيعبر الطلاب عن أفكارهم ويقدمون تفسيرًا لقضايا المناخ من خلال العروض ذات الطابع الاستدامة. العروض مفتوحة للجمهور ، والحضور مجاني.
تأملات في تغير المناخ
وسيتبع هذه الأحداث معرض “تأملات حول تغير المناخ” ، حيث يدعو الزوار للتعرف على تاريخ وأهداف مؤتمرات الأطراف ، ومكونات الأزمة ، والمبادرات القائمة للحفاظ على الأمل في المستقبل. سيتم الإعلان عن مواعيد المعرض في مرحلة لاحقة.
الاستدامة
يواصل جناح الاستدامة الترحيب بالزوار لأنه يجلب التزام مدينة إكسبو دبي بالاستدامة إلى الحياة ، ويأخذهم في رحلة تحت المحيط أو عبر الغابة ويمكّن الأفراد من جميع الجنسيات والأعمار والاهتمامات من اتخاذ خيارات أكثر استدامة في حياتهم. .
مثال على الاستدامة في العمل ، تحتفظ مدينة إكسبو دبي بـ 80 % من البنية التحتية المبنية لإكسبو 2020، بما في ذلك 123 مبنى معتمدًا من LEED وثمانية مشاريع بنية تحتية مصنفة “ممتازة ” بموجب CEEQUAL.
إقرأ أيضا:-
طيران الإمارات تحذر من فرض قيود على الأسعار الرخيصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »