أخبار السياحةاخبار افريقيااخبار الطيرانسياحة وطيران

أوغندا.. لأول مرة في التاريخ الناقل الوطني ينظم رحلات منتظمة الي نيجيريا ديسمبر المقبل

إي تي إن أوغندا ستطير من كمبالا الي لاجوس بعد 3 أسابيع والي أبوجا بداية 2023

تستعد شركة طيران إي تي إن أوغندا الناقل الوطني لجمهورية أوغندا لتسيير رحلات بين العاصمة كمبالا ومدينتي لاجوس وأبوجا في نيجيريا، بدية من شهر ديسمبر المقبل، لأول مرة في التاريخ، وقد أعلنت الشركة عن هذا الاتفاق خلال الحدث السنوي الثامن عشر لسوق السفر الإفريقي والسفر الدولي في أكوابا، الذي أقيم خلال الفترةالماضية، في ولاية لاجوس – بنيجيريا .
وقالت جينيفر باموتوراكي الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الأوغندية، أن الشركة حققت خلال مشاركتها في سوق السفر الإفريقي والسفر الدولي، لقد حققنا ثروة خلال مشاركتنا حيث فزنا بجائزة أفضل امرأة أفريقية في مجال السفر والسياحة لعام 2022، وواصلت قائلة: “يسعدني أن أخبركم بالحدث الهم والاغلي في تاريخ الشركة وهو أننا ، الخطوط الجوية الأوغندية ، سنبدأ رحلاتنا إلى نيجيريا ، للمرة الأولى في التاريخ، اعتبارًا من ديسمبر 2022، ستكون هذه أول رحلة لنا إلى غرب إفريقيا ، وقالت: “عندما نأتي إلى نيجيريا ، سنعمل من خلال وكلاء السفر ومنظمي الرحلات المعتمدين”.
وقال اموتوراكي الرئيس التنفيذي للشركة الخطوط الجوية الأوغندية، التي يتمتع بخبرة تزيد عن 15 عامًا في صناعة الطيران ، إن السر وراء إدارة شركة طيران ناجحة هو وجود مديرين جيدين يشرفون على مختلف الجوانب التي يجب مراقبتها.

وقالت إن الخطوط الجوية الأوغندية تواجه مشكلة بسبب ارتفاع وقود الطائرات كما هو الحال في نيجيريا بين شركات الطيران المحلية، ووفقًا لها، فقد تمكنت شركة الطيران، من إدارة الموقف من خلال زيادة مبيعات باقات السفر والعطلات المختلفة.
ونصحت شركات الطيران الأفريقية بالاستثمار في أشكال مختلفة من الشراكة لتحسين الرحلات السلسة عبر القارة، قائلة لدينا طائرات جديدة، ولدينا إجمالي 6 طائرات. نحن معروفون بخدماتنا الجيدة، وقالت: “لا يمكننا زيادة أسعار تذاكر الطيران في الوقت الحالي”نحن ننظر إلى ركابنا على أنهم ضيوفنا، ونريدهم دائمًا أن يكونوا مرتاحين في جميع الأوقات.”
تمتلك الخطوط الجوية الأوغندية واحدة من أصغر أساطيل شركات الطيران في العالم ، حيث يبلغ متوسط عمر الطائرات ما يقرب من عام واحد ، بما في ذلك 4 طائرات بومبادير CRJ-900 ضيقة البدن وطائرتان من طراز إيرباص A2Neo عريضتي البدن تشغلان مزيجًا من الرحلات القصيرة والمتوسطة والطويلة الطرق الدولية
وتستهدف شركة الخطوط الاوغندية الرحلات الطويلة لربط أوغندا بأوروبا والشرق الأوسط وآسيا. بناءً على أرقام حركة المرور الواردة في التقرير ، وتتلخص خطتها في القيام برحلات الي مدن لندن وأمستردام – بروكسل والقاهرة وجوهانسبرغ ولاجوس ودبي والدوحة ومومباي.
منذ إطلاقها في عام 2018، بدأت الخطوط الجوية الأوغندية حتى الآن رحلاتها الإقليمية إلى نيروبي وجوبا ومومباسا ومقديشو وبوجومبورا وجوهانسبرج وكينشاسا وكليمنجارو وزنجبار ، وقامت بأول رحلة لها خارج إفريقيا وكانت إلى دبي في أكتوبر 2021، للمشاركة في معرض دبي إكسبو

إقرأ أيضا:-
الطاقة المتجددة بالقوة: هل الغرب لديه أي أخلاق عالية للتدخل في مشاريع تطوير النفط والغاز في أوغندا وتنزانيا؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »