أخبار عاجلةاخبار افريقياغرب افريقيا

” قبل جولة الاعادة في الانتخابات الرئاسية في ليبيريا” .. ” فقي ” يحث الليبيريين على تبني قيم السلام والديمقراطية

أكدت مفوضية الاتحاد الأفريقي أن رئيس المفوضية  موسى فقي محمد، يتابع عن كثب التطورات السياسية في ليبيريا بعد إجراء الجولة الأولي من الانتخابات العامة في 10 أكتوبر 2023 وقبل جولة الإعادةمن الانتخابات الرئاسية المقررة غدًا 14 نوفمبر 2023.

وأشاد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي في بيان صحفي بشعب وحكومة ليبيريا على الانتخابات المنظمة والسلمية في الجولة الأولى، والتي أسفرت عن نتيجة مقبولة بشكل عام، مما يدل على القدرة الكامنة في الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي على تعزيز الديمقراطية.

وقبيل جولة الإعادة الرئاسية، حث رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي شعب ليبيريا، مرة أخرى، على إظهار أعلى مستوى من المرونة والالتزام المدني من خلال إقبال الناخبين والتصويت السلمي، فضلا عن الثقة في فوائد الحكم الديمقراطي الفعال خلال هذه الجولة الثانية من الانتخابات.

ودعا موسي فقي جميع أصحاب المصلحة الليبيريين، وخاصة الأحزاب والقادة السياسيين وكذلك لجنة الانتخابات الوطنية، إلى استخدام انتخابات الإعادة كفرصة لتعزيز ثقة الجمهور في الممارسة الديمقراطية خلال الفترة المتبقية الحاسمة من العملية الانتخابية , مشجعا كذلك أصحاب المصلحة على وضع ليبيريا في المقام الأول في مشاركتهم في الانتخابات من خلال الامتثال للإطار القانوني وتعزيز المشاركة السلمية أثناء يوم الاقتراع وبعده.  

وأكد رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي مجددا  التزام الاتحاد الأفريقي بمواصلة دعم جمهورية ليبريا في جهودها الرامية إلى توطيد الديمقراطية والسلام والتنمية؛ معربا عن أمنيته للبلاد عملية انتخابية ناجحة تعكس إرادة الشعب التي عبر عنها بحرية.

إقرأ المزيد :

  ليبيريا .. بدء الدعاية لجولة الإعادة في الإنتخابات الرئاسية 14 نوفمبر المقبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »