أخبار عاجلةرياضة أفريقية

مفاجآت بالجملة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

وحقق منتخب موزمبيق فوزا ثمينا علي مضيفه منتخب بوتسوانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، في إطار الجولة الأولى للمجموعة السابعة من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.
سجل ثلاثية منتخب موزمبيق كل من كليسيو باكوي في الدقيقة 15 وستانلي راتيفو بالدقيقة 52 وجوناثان مايومو بالدقيقة 75، بينما أحرز هدفي بوتسوانا كل من ماولدي تليفانج في الدقيقة 74 وكابيلو سيكانيينج بالدقيقة 85.
وحصد منتخب موزمبيق، أول ثلاث نقاط في مشواره بالمجموعة قبل مواجهة الجزائر في الجولة الثانية يوم الأحد القادم، بينما استمر منتخب بوتسوانا بدون أي رصيد من النقاط قبل مواجهة منتخب غينيا بالجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل.
وفي مباراة أخرى، اقيمت في نفس التوقيت وفي اطار نفس الجولة من المجموعة السادسة، فاز منتخب بوروندي على ضيفه منتخب جامبيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وسجل ثلاثية بوروندي كل من عابدي بيجيرمانا في الدقيقة 31 وفيدريك نسابيومفا بالدقيقة 35 وعبدالله سودي في الدقيقة 75، بينما أحرز هدفي جامبيا كل من عمر كوليي في الدقيقة 45 وايبريما كولي بالدقيقة 95 من ركلة جزاء.
وحصد منتخب بوروندي أول ثلاث نقاط في المجموعة قبل مواجهة منتخب الجابون في الجولة الثانية يوم الأحد المقبل، بينما استمر منتخب جامبيا بدون أي رصيد من النقاط قبل مواجهة كوت ديفوار يوم الاثنين القادم في الجولة الثانية.

واستهل منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بالفوز على منتخب موريتانيا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء امس الأربعاء على ملعب “الشهداء” بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثانية للتصفيات.
أحرز هدفي منتخب الكونغو الديمقراطية، يوان ويسا لاعب برينتفورد الإنجليزي في الدقيقة 62، وثيو بونجوندا لاعب قادش الإسباني في الدقيقة 81.
ومنح الفوز منتخب الكونغو أول ثلاث نقاط في مشواره بتصفيات المونديال، ليتصدر ترتيب المجموعة الثانية، في انتظار نتائج باقي مباريات الجولة الأولى بالمجموعة، إذ يلتقي منتخب السودان مع توجو، ويلعب منتخب السنغال أمام جنوب السودان.
وفي الجولة الثانية للتصفيات، سيحل منتخب الكونغو ضيفا على منتخب السودان يوم /الأحد/ المقبل، فيما سيلعب منتخب موريتانيا مع نظيره منتخب جنوب السودان، وذلك يوم الثلاثاء القادم.

وفاز منتخب غينيا الاستوائية على ضيفه منتخب ناميبيا بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما أمس /الأربعاء/، على ملعب استاد ملعب مالابو الجديد الرياضي، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثامنة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين، وفي الشوط الثاني؛ نجح منتخب غينيا الاستوائية في إحراز هدف الفوز عن طريق لاعبه إيمليو نسووي فى الدقيقة 67 لتنتهى المباراة بفوز منتخب غينيا الاستوائية بهدف دون رد .
بهذه النتيجة؛ اقتنص منتخب غينيا الاستوائية أول ثلاث نقاط له بجدول ترتيب المجموعة، فيما استمر منتخب ناميبيا بلا نقاط.
وتضم المجموعة – أيضا – منتخبات تونس ومالاوى وليبيريا وساوتومي و برينسيب.
وتواجه ليبيريا  غدا /الجمعة/، ضيفتها مالاوي، وفي نفس اليوم تلتقي تونس مع ضيفتها ساوتومي وبرينسيب لحساب نفس الجولة.
وفي مباراة أخرى، أقيمت بنفس التوقيت والجولة، لكن ضمن بالمجموعة الثالثة بالتصفيات، تعادل منتخب رواندا أمام ضيفه منتخب زيمبابوي، سلبيا، على ملعب استاد ملعب هويي الرياضى.
بهذه النتيجة؛ حصد منتخبا رواندا وزيمبابو، نقطة لكلا منهما، ضمن مجموعة تضم أيضا منتخبات نيجيريا وجنوب افريقيا وبنين وليسوثو.
ويواجه منتخب نيجيريا اليوم  /الخميس/ ضيفه منتخب ليسوثو، فيما يستضيف منتخب جنوب إفريقيا يوم /السبت/، المقبل، نظيره منتخب بنين وذلك لحساب نفس الجولة.
ومن المقرر أن تنطلق مباريات الجولة الثانية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال يوم /الأحد/ المقبل.
إقرأ المزيد :

مدرب المغرب يستدعي جواد الياميق قبل تصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »