أخبار عاجلةرياضة أفريقية

“سوبر هاتريك صلاح”.. منتخب مصر يكتسح جيبوتي بسداسية نظيفة

وجه منتخب مصر  الوطني الأول لكرة القدم، رسالة شديدة اللهجة لمنافسية علي تذكرة الصعود لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 بانتصار كبير في بدايه مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال على ضيفه منتخب جيبوتي بسداسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس على إستاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى للتصفيات.
ويعود الفضل في انتصار الفراعنة اليوم إلى محمد صلاح نجم المنتخب وفريق ليفربول الإنجليزي الذي سجل أربعة أهداف “سوبر هاتريك” في الدقائق 17 و22 و48 و70.
وأضاف مصطفى محمد نجم نانت الفرنسي الهدف الخامس لمنتخب مصر في الدقيقة 73، قبل أن يختتم محمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون التركي سداسية المنتخب في الدقيقة 89.
الفوز العريض منح منتخب مصر أول ثلاث نقاط في مشواره بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2026، ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبات “بوركينا فاسو وإثيوبيا وسيراليون وغينيا بيساو”.
كان منتخب إثيوبيا قد تعادل بدون أهداف مع نظيره منتخب سيراليون أمس الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأولى أيضا، فيما يستضيف منتخب بوركينا فاسو نظيره غينيا بيساو غدا الجمعة.
ومن المقرر أن يحل منتخب مصر ضيفا على سيراليون يوم الأحد المقبل، في إطار الجولة الثانية من التصفيات، حيث سيقام اللقاء في ليبيريا.
وبدأ البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، المباراة بتشكيل مكون من، “محمد الشناوي في حراسة المرمى، عمر كمال وأحمد سامي ومحمد عبد المنعم وأحمد فتوح في الدفاع، مروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو في الوسط، عمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفي محمد في الهجوم”.
سيطر المنتخب الوطني على مجريات اللقاء تماما منذ انطلاقه وحتى النهاية، وفرض طريقته وأسلوب لعبه على منتخب جيبوتي الذي اعتمد على تكثيف عدد لاعبيه في مناطق الدفاع، مع محاولة اللعب على الهجمات المرتدة.
وشهدت الدقيقة السادسة أول تهديد مصري لمرمى منتخب جيبوتي عن طريق مصطفى محمد الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس.
وافتتح محمد صلاح سجله التهديفي في لقاء اليوم في الدقيقة 17، بعدما وضع الكرة في الشباك بسهولة بيمناه، عقب تلقيه تمريرة متقنة من مصطفى محمد، وبعد خمس دقائق فقط أضاف صلاح الهدف الثاني من ضربة جزاء كان قد حصل عليها عمر كمال، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني، استمر الضغط الهجومي المصري لزيادة عدد الأهداف، وبالفعل نجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الثالث له وللمنتخب الوطني في الدقيقة 48، بعد عرضية مميزة من الجانب الأيسر من أحمد فتوح.
وفي الدقيقة 70، ظهر محمد صلاح مرة أخرى، ليسجل الهدف الرابع للفراعنة، ليوقع على “سوبر هاتريك” في مباراة اليوم، وذلك بتسديدة متقنة بيسراه من داخل منطقة الجزاء، فشل الحارس في التصدي لها.
وبعد ثلاث دقائق فقط، تمكن مصطفى محمد من زيارة الشباك بالتوقيع على الهدف الخامس للمنتخب الوطني، قبل أن يضيف محمود تريزيجيه الهدف السادس في الدقيقة 89.
وكان روي فيتوريا قد أجرى عدة تغييرات في الشوط الثاني، بإشراك كل من علي جبر وحمدي فتحي ومحمود تريزيجيه ومحمد شريف ومصطفى فتحي بدلا من محمد عبد المنعم ومروان عطية وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد وعمر مرموش.

إقرأ المزيد :

تعرف علي أول تعليق من محمد صلاح علي فوز منتخب مصر علي جيبوتي بسداسية نظيفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »