أخبار عاجلةرياضة أفريقية

في التصفيات الأفريقية لكأس العالم .. جنوب أفريقيا تستهل مشوارها بفوز ثمين علي بنين

استهل منتخب جنوب إفريقيا مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، بالفوز على منتخب بنين بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة للتصفيات.
وتقدم منتخب جنوب إفريقيا بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عبر لاعب الأهلي بيرسي تاو، ثم أضاف خوسيلو موداو الهدف الثاني في الدقيقة 45، قبل أن يسجل ستيف موني هدف منتخب بنين الوحيد في الدقيقة 70.
ومنح الفوز منتخب جنوب إفريقيا أول ثلاث نقاط في مشواره بتصفيات المونديال، ليتصدر ترتيب المجموعة الثالثة، ويتذيل منتخب بنين المجموعة بدون نقاط.
وكانت مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة قد شهدت أيضا، تعادل منتخب نيجيريا مع ليسوتو بنتيجة ١-١، وتعادل منتخب رواندا مع زيمبابوي بدون أهداف.

 

تنزانيا تحقق فوزا ثمينا علي النيجر

وحقق منتخب تنزانيا فوزا ثمينا على مضيفه منتخب النيجر بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /السبت/ على الملعب الكبير لمراكش في إطار الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.
سجل هدف تنزانيا والمباراة الوحيد، اللاعب تشارلز ويليام ممومبوا في الدقيقة 56.
وحصد منتخب تنزانيا أول ثلاث نقاط بالمجموعة، فيما استمر منتخب النيجر بدون أي رصيد من النقاط.
ويواجه منتخب النيجر في الجولة الثانية منتخب زامبيا، بينما يلعب منتخب تنزانيا مع المنتخب المغربي وذلك يوم الثلاثاء القادم.

إقرأ المزيد :

مفاجآت بالجملة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »