أخبار عاجلةاقتصاد افريقي

رجل أعمال نيجيري يتبرع بمليار دولار لإطلاق مركز إبداع وإبتكار

تبرع رجل الأعمال النيجيري عبد الصمد ربيعو لجامعة مايدوجوري بمليار دولار لافتتاح مركز إبداع وإبتكار في أحد الجامعات العاملة في البلاد.
وذكرت وسائل الإعلام المحلية النيجيرية أن نائب رئيس نييجيريا كاشم شتيما افتتح مركز الابداع والابتكار وريادة الأعمال في جامعة “مايدوجوري”، ومنحت الجامعة نائب الرئيس ورجل الاعمال الدكتوراه الفخرية.
وقال نائب الرئيس النيجيري إن مركز الإبداع والابتكار يتماشى مع أجندة العمل لإدارة الرئيس النيجيري بولا تينوبو من أجل الإنعاش السريع والازدهار للاقتصاد.
من جانبه، شدد عبد الصمد ربيعو على أن بناء مركز الابتكار وريادة الأعمال والتبرع به جزء لا يتجزأ من المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لتسريع النمو الاقتصادي والتنمية في البلاد.

ويعد عبد الصمد ربيعو ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة BUA ، ​​رابع أغنى رجل في إفريقيا , وفي تقرير ، كشفت فوربس أن ربيعو حقق أكثر من 2.4 مليار دولار أرباحا في عام 2022 ,  ليرتفع حجم ثروته من 4.9 مليار دولار إلى 7.6 مليار دولار.

يمكن إرجاع ثروة رجل الأعمال النيجيري إلى شركة التصنيع الخاصة به ، مجموعة BUA. هذه المجموعة متخصصة في إنتاج الأسمنت وتكرير السكر والعقارات. و تشتهر شركة Rabiu بأنها واحدة من أسرع التكتلات الصناعية نموًا في إفريقيا ، وتمتلك نسبة كبيرة من كل من BUA Foods و BUA Cement.

وتأسست المجموعة في عام 1988 ، حيث أسس عبد الصمد ربيعو ، شركة BUA الدولية المحدودة لتجارة السلع ، في عام 1990 ، توسعت BUA في إنتاج الصلب ، وبعد سنوات بناءً على العديد من عمليات الاستحواذ ، أصبحت مجموعة BUA اسما كبيرا في عالم المال والأعمال ليس فقط في قارة أفريقيا وإنما في العالم أجمع .

إقرأ المزيد :

نيجيريا .. النيرة تهبط لأدنى مستوى أمام الدولار الأمريكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »