أخبار عاجلةاخبار افريقياالقرن الافريقى

القاهرة تحتضن اجتماعات مشتركة لأكبر حزبين سياسيين في السودان .. ” تفاصيل”

 

احتضنت العاصمة المصرية القاهرة اجتماعات مشتركة بين أكبر حزبين سياسيين تاريخيين في السودان  وهما  حزب الأمة القومي و الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل.

وقال بيان مشترك لحزبي الأمة القومي والحزب الاتحادي الديموقراطي الأصل ” إنه إطار العلاقات الثنائية والتاريخية التي تجمع بينهما عقدت بالقاهرة إجتماعات مشتركة للحزبين بقيادة جعفر الصادق الميرغني نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل والدكتورة مريم المنصورة الصادق المهدي نائبة رئيس حزب الامة القومي..

وناقش الحزبان مختلف وجهات النظر المتعلقة بالوضع السياسي الراهن وملف الحرب وتداعياتها ودور الحركة السياسية والقوي المدنية في هذه المرحلة .

وترحم الحزبان على أرواح شهداء الوطن ويدعوان بعاجل الشفاء للمصابين وعدة المفقودين.

و اتفق الحزبان على العمل المشترك على إيقاف الحرب وإنهاء الاقتتال بين أبناء الوطن الواحد ، وتشكيل لجنة مشتركة للعمل على إيصال المساعدات الإنسانية والاحتياجات الضرورية للنازحين واللاجئين من أبناء السودان تداركاً للكارثة الإنسانية التي دفع ثمنها أكثر من خمسة مليون سوداني داخل وخارج الوطن نزوحا ولحوءاً

و أكد الحزبان تمسكهما بوحدة القوى السياسية والمدنية ويدعمان كل المساعي في هذا الشأن والعمل مع الجميع للوصول لهذا الهدف وأن الحراك الثنائي للحزبين سيكون لتعضيد هذا الأمر.

وجدد الحزبان دعمهما لمنبر جدة وجهود الإتحاد الأفريقي والإيقاد ومبادرة دول الجوار وضرورة التنسيق بينهم ، و التأكيد على وجود جيش سوداني مهني قومي ذو عقيدة قتالية واحدة يضلع بمهام الدفاع والأمن.

تمسك حزبا الأمة القومي والاتحادي الديمقراطي الأصل بوحدة السودان أرضاً وشعباً ، مؤكدين على رفض خطاب الكراهية والعمل على إشاعة روح التسامح بين مكونات الشعب السوداني المتنوعة كما يؤكد الحزبان على الالتزام الصارم بمبادئ وأهداف ثورة ثورة ديسمبر المجيدة وتحقيق أهدافها .

وحيا الحزبان نضال الشعب الفلسطيني وأكدا علي حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة على حدود ١٩٦٧. وادانا الإنتهاكات التي تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني،،،

و تقدم الحزبان بالشكر للشقيقة مصر حكومة وشعباً والأشقاء في دول الجوار السوداني للمساعدات التي قدموها لفارين من جحيم الحرب.

إقرأ المزيد

رفض مغادرة السودان عند اندلاع الحرب  .. الميرغني يصل القاهرة في بداية جولة إقليمية

صباح موسي تكتب : مؤتمر الحرية والتغيير المركزي بالقاهرة لا جديد يذكر وقديم يعاد

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »